أكثر الطلب يتركز على أغنام «النجدي والنعيمي».
أكثر الطلب يتركز على أغنام «النجدي والنعيمي».
-A +A
طاهر الحصري (جدة) Taher_ibrahim@
شهدت حركة البيع والشراء بسوق الماشية والأغنام في محافظة جدة إقبالا مكثفا، تزامنا مع العد التنازلي لحلول عيد الأضحى (الأحد) القادم.

وارتفع الطلب على شراء أغنام النجدي والنعيمي، مع توفير تجار الأغنام أعدادا كبيرة من المواشي بمختلف أنواعها؛ لتأمين زيادة الطلب الشرائي المتوقع. «عكاظ» رصدت وجود ارتفاع طفيف في الأسعار، مقارنة بالأعوام السابقة، إذ راوحت الأسعار بين 1000-1700 ريال، لأغنام النعيمي والنجدي، ووصلت إلى 700 ريال لأغنام السواكني. وأكد أحمد الزهراني «متعامل» أن أسعار الأضاحي هذا العام تشهد ارتفاعا طفيفا مقارنة بالأعوام السابقة، لافتا إلى أن الأسعار تصل ذروتها ليلة العيد، وسرعان ما تنخفض بعد أول أيام العيد، وذلك تبعا لحجم ونوع الأضحية.


وقال: «أكثر الطلب يتركز على «النجدي والنعيمي»، أما الأنواع الأخرى من الأضاحي فالطلب عليها قليل؛ بسبب تفضيل المشترين من المواطنين والمقيمين للنوع البلدي على المستورد».

ولفت نايف العنزي «متعامل» أنه قدم إلى السوق لشراء أضحية، منوها إلى أن الأسعار هذا العام أفضل من العام الماضي؛ بسبب وفرة المعروض من الأغنام.

وبين عبدالعزيز الأحمدي تاجر مواشٍ لـ«عكاظ» بقوله: «الأسعار هذا العام في متناول الجميع إذ يمكن بـ 700 ريال فقط شراء أضحية من نوع «السواكني»، أو 1000ريال بالنسبة لأغنام النجدي، وتبدأ أسعار النعيمي الذي عليه طلب كبير من الزبائن من 1100 ريال حتى 1700 ريال، حسب نوع الأضحية ووزنها وعمرها».

واضاف: «كثير من التجار اتجه لزيادة أعداد الأغنام والماشية قبل العيد؛ لتلبية الطلب المتزايد؛ الأمر الذي ساهم في استقرار الأسعار».