مشاركات في ملتقى ومعرض ريادة الأعمال الذي تنظمه غرفة الشرقية.
مشاركات في ملتقى ومعرض ريادة الأعمال الذي تنظمه غرفة الشرقية.
-A +A
محمد العبدالله (الدمام) mod1111222@
كشف مدير عام التمويل الإقراضي في «منشآت» خالد الجعفري إطلاق الهيئة صندوق الاستثمار الجريء برأسمال 2.8 مليار ريال عبر نوعين هما «الإقراض» و«التمويل الرأسمالي». مضيفاً: إن برنامج «الإقراض غير المباشر» برأسمال 1.6 مليار ريال بهدف توفير التمويل للشركات التمويلية، وتقوم بإقراض المنشآت الصغيرة والمتوسطة، مؤكداً أن إجمالي التمويل في برنامج «الإقراض غير المباشر» بلغ 1.2 مليار ريال، إذ استفادت (1000) منشأة منه حتى الآن، مبيناً أن مبادرة «استرداد» برأسمال 7 مليارات ريال، من أجل استرداد الرسوم الحكومية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بهدف تحفيزها على النمو، مبيناً أن إجمالي الرسوم المستردة بلغ 560 مليون ريال.

من جهته أكد مدير إدارة ثقافة ريادة الأعمال في «منشآت» المهندس عبدالله الغليقة، أن الهيئة اطلقت مبادرة «الشركات الجامعية الناشئة» لتسليط الضوء على براءات الاختراع، بالتعاون مع الجامعات لاحتضان الأفكار لدى الطلبة سواء كانت بحوث تخرج أو غيرها.


وقال خلال الجلسة الأولى بعنوان «تمكين ريادة الأعمال بدول الخليج» ضمن البرنامج العلمي المصاحب لملتقى معرض ريادة الأعمال الذي تنظمه غرفة الشرقية ويستمر حتى اليوم «الأربعاء»، أن مبادرة «الشركات الجامعية الناشئة» ضمنها برامج عدة، وهي تشمل جميع مواطني مجلس التعاون، لافتاً إلى أن المبادرة تهدف إلى تسريع الأفكار سواء المشاريع المنهجية أو غير المنهجية. وذكر، أن مركز «ذكاء» يخدم الذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات، لافتاً إلى أن خدمات المركز متاحة لجميع مواطني الخليج، مبيناً أن المركز يهدف لإنشاء شركات ناشئة تعتمد على التقنيات الجديدة، فضلاً عن تحليل البيانات لخدمة الشركات في مجال التوسع.