أعلن برنامج سكني، التابع لوزارة الإسكان، إضافة خدمة جديدة ضمن الخِدْمات التي يقدمها تطبيق «سكني» الإلكتروني للهواتف الذكية، تتمثل في إمكانية التسجيل في مبادرة تحمل ضريبة القيمة المضافة عن المسكن الأول وإصدار شهادة التحمّل إلكترونيا واستكمال جميع الإجراءات؛ بهدف تقليل كلفة امتلاك المسكن المناسب على المواطنين وتحفيز زيادة نسب التملك لأكثر من 70% بحلول 2030 وفق مستهدفات برنامج الإسكان - أحد برامج رؤية 2030. وأنجزت المنصات الرقمية لبرنامج «سكني» أكثر من 170 ألف مواطن خلال شهر أبريل الماضي، عبر إجراءات سهلة وميسرة تختصر الوقت والجهد من خلال موقع وتطبيق «سكني»، ومركز العناية بالمستفيدين، وكذلك حساب العناية بالمستفيدين على «تويتر»، وذلك لجميع المواطنين الراغبين في التملك.
وأعلن «سكني» عودة مركزه الشامل بالرياض للعمل مجددا من الـ10 صباحا وحتى الـ4 عصرا طوال أيام الأسبوع ما عدا الجمعة، مشددا على اتخاذه جميع الإجراءات والاحترازات الصحية للحفاظ على سلامة زائريه، بهدف تسهيل الحصول على جميع الحلول التمويلية والخيارات السكنية في الرياض، وزيادة نسب تملك الأسر السعودية إلى 70% بحلول 2030، تماشيا مع مستهدفات برنامج الإسكان - أحد برامج رؤية 2030. وأشار إلى أن المركز الموحد للعناية بالمستفيدين 199090 أجاب خلال الشهر الماضي عن أكثر من 68 ألف اتصال من المواطنين للاستفسار حول المنتجات السكنية والحلول التمويلية، كما عالج الاعتراضات والاستفسارات الواردة عبر موقع سكني، منها 6222 معالجة اعتراض، ونحو 14264 استفسارا من خلال خدمة «راسلنا» على موقع سكني.
وتجاوز عدد الزيارات لتطبيق «سكني» عبر الأجهزة الذكية 55 ألف زيارة، بمعدل تجاوز 1800 زائر يوميا، للاستفادة من الخدمات المتكاملة التي يوفرها التطبيق.
وتفاعل حساب العناية بالمستفيدين «SaudiHousingCC» على منصة تويتر مع استفسارات أكثر من 27 ألف مواطن عبر الحساب الذي خصصه «سكني» للإجابة عن جميع أسئلة واستفسارات المواطنين على مدار الساعة، امتدادا لحرص البرنامج على خدمة جميع المواطنين وتلبية رغباتهم وتطلعاتهم.
وأعلن «سكني» عودة مركزه الشامل بالرياض للعمل مجددا من الـ10 صباحا وحتى الـ4 عصرا طوال أيام الأسبوع ما عدا الجمعة، مشددا على اتخاذه جميع الإجراءات والاحترازات الصحية للحفاظ على سلامة زائريه، بهدف تسهيل الحصول على جميع الحلول التمويلية والخيارات السكنية في الرياض، وزيادة نسب تملك الأسر السعودية إلى 70% بحلول 2030، تماشيا مع مستهدفات برنامج الإسكان - أحد برامج رؤية 2030. وأشار إلى أن المركز الموحد للعناية بالمستفيدين 199090 أجاب خلال الشهر الماضي عن أكثر من 68 ألف اتصال من المواطنين للاستفسار حول المنتجات السكنية والحلول التمويلية، كما عالج الاعتراضات والاستفسارات الواردة عبر موقع سكني، منها 6222 معالجة اعتراض، ونحو 14264 استفسارا من خلال خدمة «راسلنا» على موقع سكني.
وتجاوز عدد الزيارات لتطبيق «سكني» عبر الأجهزة الذكية 55 ألف زيارة، بمعدل تجاوز 1800 زائر يوميا، للاستفادة من الخدمات المتكاملة التي يوفرها التطبيق.
وتفاعل حساب العناية بالمستفيدين «SaudiHousingCC» على منصة تويتر مع استفسارات أكثر من 27 ألف مواطن عبر الحساب الذي خصصه «سكني» للإجابة عن جميع أسئلة واستفسارات المواطنين على مدار الساعة، امتدادا لحرص البرنامج على خدمة جميع المواطنين وتلبية رغباتهم وتطلعاتهم.