-A +A
محمد العبد الله (الدمام) mod1111222@
كشف الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإسكان التنموي المهندس مشاري الجويرة، إطلاق برنامج «دعم متعثري التمويل» من خلال التعاون مع الشركاء لتحقيق التكافل والتعاون؛ لتخفيف الآثار الاجتماعية من خلال تفعيل منظومة التمويل؛ للمحافظة على نسب التملك للمواطنين وتفعيل المسؤولية الاجتماعية.

وأكد خلال اللقاء الشهري الذي نظمته غرفة تجارة وصناعة الشرقية «عن بُعد»، أمس، وجود مبادرة لدعم متعثري الإيجار بالشراكة مع وزارة العدل وجهات عدة.


وأشار إلى أن منصة «جود» تعمل على المسار الوقائي لتقديم المساعدة للأسر المحتاجة قبل الوصول إلى المحاكم من خلال التعاون مع 330 جمعية خيرية بالمملكة، إذ تقوم برفع الحالات بعد دراستها.

وأفاد أن منصة «جود» ساهمت في تسديد إيجارات 1700 مستفيد، وكذلك المساهمة في تملك 320 وحدة سكنية للأسر الأشد حاجة خلال شهر رمضان الماضي، كما استفاد أكثر من 15 ألف مستفيد خلال 18 شهرا.

من جهته، لفت مدير عام فرع وزارة الإسكان بالمنطقة الشرقية المهندس عبدالله المويهي إلى ارتفاع نسبة تملك السعوديين للوحدات السكنية 62% حاليا، وفقا لبيانات الهيئة العامة للإحصاء، وذلك بالشراكة مع شركات التطوير العقاري والجهات التمويلية، لافتا إلى أن إستراتيجية الوزارة تستهدف تحقيق 60% بنهاية 2020. ولفت إلى أن الانتقال للمرحلة الثانية من برنامج رسوم الأراضي البيضاء سيكون بعد نضوج المرحلة الأولى. وقال: «المرحلة الأولى من رسوم الأراضي البيضاء مطبقة في حاضرة الدمام التي تتجاوز 10 آلاف متر، والمرحلة الثانية الأراضي البيضاء التي تتجاوز 5 آلاف متر، والمرحلة الثالثة 10 آلاف متر داخل النطاق العمراني، والمرحلة الرابعة 5 آلاف متر داخل النطاق العمراني».