-A +A
عبدالرحمن المصباحي (جدة) sobhe90@
أغلق مؤشر سوق الأسهم الرئيسي «تاسي» عند أعلى مستوى له في 7 سنوات، عند مستوى 10.996 نقطة، ليفصل المؤشر عن اختراق مستويات 11 ألف نقطة نحو 4 نقاط، بتداولات بلغت قيمتها 12.24 مليار ريال.

وساهم بنك الأهلي في رفع المؤشر 9 نقاط، ثم شركة «إس تي سي» بما يعادل 7 نقاط، وشركة «معادن»، وبنك الرياض بـ6 نقاط، وأرامكو بـ5 نقاط. وسجلت 5 شركات وصناديق خلال تداولاتها أعلى مستوى لها منذ الإدراج؛ ممثلة في «معادن، عطاء، الوطنية، الأهلي ريت، وسدكو كابيتال ريت». وبدءاً من اليوم (الأربعاء) سترفع شركة السوق المالية السعودية «تداول» تعليق تداول سهم «الصادرات»، بعد أن علقته سابقا لعدم تمكن الشركة من نشر قوائمها المالية، وأعلنت الشركة أنها سجلت خسائر قدرها 2.6 مليون ريال بنهاية الربع الأول من العام الحالي، مقارنة بأرباح قيمتها 220 ألف ريال خلال نفس الفترة من 2020، وأغلق سهم الشركة في آخر جلسة تداول له بسعر 105 ريالات.


وتعليقا على ارتفاع المؤشر لأعلى مستويات قياسية، أكد المتعامل في سوق الأسهم بيات العويض لـ«عكاظ» أن المؤشرات الفنية تظهر أن مؤشر «تاسي» سيخترق خلال الفترة الحالية مستويات 11 ألف نقطة، خصوصا في ظل ارتفاع أسهم البنوك لمستويات قياسية، وتوقعات مواصلتها للارتفاع، تزامنا مع أنباء رفع أسعار الفائدة خلال الفترة القادمة بما ينعكس إيجابا على القطاع البنكي الذي يعد من أقوى القطاعات في المؤشر.

مؤشر سوق الأسهم:

أغلق عند أعلى مستوى في 7 سنوات

4 نقاط تفصله

عن 11 ألف

نقطة

5 شركات

سجلت أعلى سعر تاريخي

12.24 مليار

ريال قيمة التداولات