-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_online@
أطلقت شركة «لولو» مبادرة «هذا موسمها»، لتسلط الضوء من خلالها على مجموعة من الفواكه والخضروات المنتجة محليا، بدءا من 8 أغسطس.

وبدأت المبادرة من 3 مدن، وافتتحها وكيل وزارة الزراعة والبيئة والمياه المساعد الدكتور سليمان الخطيب، ومدير عام فرع الوزارة في الرياض الدكتور ماجد الفراج، ومدير عام الوزارة في الشرقية المهندس عامر المطيري، ونائب المدير العام لفرع الوزارة في المنطقة الغربية الدكتور غالب الصعيدي، إضافة إلى المدير الإقليمي لشركة لولو السعودية للأسواق الكبرى شهيم محمد، وضيوف آخرين، بحضور ممثلين إعلاميين ومسؤولي شركة لولو.


وتأتي المبادرة بالتزامن مع موسم العنب والبطيخ والموز والبابايا، إضافة إلى عرض الفواكه والخضروات الأخرى، مع توفير جميع المنتجات المحلية بأسعار مخفضة بشكل خاص. وقال وكيل الوزارة المساعدة الدكتور سيلمان الخطيب: «تلتزم وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية بدعم المزارعين المحليين، وباعتبار لولو شركة التجزئة الرائدة في المملكة، يسعدنا جدا أن تكون لولو في هذه الحركة لاستدامة إنتاج الغذاء المحلي». من جهته، قال المدير الإقليمي لشركة لولو السعودية للأسواق الكبرى شهيم محمد: «المبادرة ستعرض في جميع متاجر لولو هايبر ماركت السعودية، وتلعب لولو دورا هاما في استدامة السوق والأمن الغذائي، ونرى أن هذه المبادرة ستكون لصالح المزارعين المحليين وعملائنا، اليوم نخزن ما يقارب 60 طنا من الفواكه المحلية أسبوعيا، تشمل أربعة أنواع من العنب، وثلاثة أنواع من التمور، ونوعين من البطيخ والموز والبابايا». وكشف أن كمية مشتريات لولو السنوية من الفواكه والخضروات المزروعة محليا تبلغ 25 ألف طن، تشمل البطيخ والموز والبابايا والخيار والطماطم والبصل والبطاطس والفلفل الأخضر والبطيخ والمانجو والأعشاب والأوراق.