-A +A
عبدالرحمن المصباحي (جدة) sobhe90@
ينتظر مساهمو سوق الأسهم خلال جلسات الأسبوع الحالي، العديد من الأحداث المرتقبة، إذ سيحصل مساهمو شركة «عطاء»، اليوم (الأحد)، على أرباح نقدية بقيمة 1 ريال مقابل كل سهم، عن العام المالي المنتهي في 31 يوليو الماضي، يتزامن معه عقد جمعية عمومية عادية للشركة، إضافة إلى بدء اكتتاب أسهم شركة «النايفات».

وفيما يختص بالأحداث يوم غد (الإثنين) سيستحق مساهمو شركة جرير أرباحاً نقدية بقيمة 2.05%، مع عقد مؤتمر هاتفي لبنك الرياض، وبداية فترة تداول حقوق الأولوية والاكتتاب في الأسهم الجديدة لشركة الخليج للتدريب، وعقد جمعية عمومية عادية لشركة زهرة الواحة، وانتهاء اكتتاب شركة النايفات.


وفي يوم (الثلاثاء) الأقدم ستبدأ أحقية الاكتتاب في أسهم حقوق الأولوية لشركة التأمين العربية، مع عقد جمعيتين عموميتين غير عاديتين لشركتي «أيان للاستثمار، والتأمين العربية» بهدف زيادة رأس مالهما، إضافة إلى عقد جمعية عمومية عادية لشركة «كيمانول».

وسيستحق ملاك وحدات صندوق الخبير ريت أرباحاً نقدية بقيمة 0.125 ريال للوحدة عن الربع الثالث من العام الحالي يوم (الأربعاء)، مع عقد جمعية عمومية لشركة أسمنت حائل.

وفي نهاية التداولات الأسبوعية، يوم (الخميس) القادم، سيستحق مساهمو شركة «المتقدمة» أرباحاً بقيمة 0.65 ريال عن الربع الثالث من العام الحالي.