-A +A
«عكاظ» (دبي)

أعلنت «زي سكيلر» Zscaler, Inc، المتخصصة في الأمن السحابي، عن مشاركتها كراعي برونزي في معرض جيتكس 2024، الذي سيُعقد من 14 إلى 18 أكتوبر. تحت شعار «الثقة الصفرية تلتقي بالذكاء الاصطناعي»، تسعى الشركة لتعزيز استراتيجيات الأمان السحابي عبر منصة الثقة الصفرية Zero Trust Exchange™ المدعومة بالذكاء الاصطناعي، لتأمين المستخدمين والتطبيقات من أي مكان، وحماية أجهزة إنترنت الأشياء (IoT) وأحمال العمل.

وفي سياق متصل، كشفت «زي سكيلر» عن تقريرها السنوي لبرامج الفدية 2024، الذي أظهر زيادة بنسبة 18% في هجمات برامج الفدية عالميًا بين أبريل 2023 و2024. وأشار التقرير إلى أن قطاعات مثل الرعاية الصحية والتعليم كانت الأكثر تضررًا، مع تزايد الهجمات المدعومة بالذكاء الاصطناعي.

وعلّق ديبن ديساي، كبير مسؤولي الأمن في «زي سكيلر»، قائلاً: «يجب على الشركات إعطاء الأولوية لهندسة الثقة الصفرية لتعزيز موقفها الأمني ضد هجمات برامج الفدية المتزايدة».

وأضاف كامل تميمي، مستشار حلول لدى «زي سكيلر»، أن مشاركة الشركة في جيتكس تهدف إلى تقديم أحدث الحلول في الأمن السحابي وأمن المعلومات وحلول الثقة الصفرية، لربط الأنظمة والأفراد، بالإضافة إلى استخدامات الذكاء الاصطناعي لتحليل المعلومات، مما يُسهم في تحسين الأمن السيبراني وجودة الخدمات المقدمة للمستخدمين.

وأشار كامل إلى أن السعودية تُعد من أبرز الأسواق الناشئة في مجالات الحوسبة السحابية، حيث تقدم معظم الشركات خدماتها حاليًا من داخل المملكة.