أمير الشرقية مكرماً الفائزين بجائزة «المراعي».
أمير الشرقية مكرماً الفائزين بجائزة «المراعي».
-A +A
«عكاظ» (النشر الإلكتروني)

على مسرح أمانة المنطقة الشرقية، كرّمَ أمير المنطقة الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود، الفائزين بجائزة المراعي للطبيب البيطري في نسختها الـ11، بحضور مدير جامعة الملك فيصل الدكتور محمد بن عبدالعزيز العوهلي، ونائب الرئيس التنفيذي بشركة المراعي، فيصل الفهادي، وعدد من مسؤولي المنطقة الشرقية.

وفاز بجوائز هذه النسخة عن فئة «الطالب المتفوق» في الطب البيطري كلٌ من: عبدالله حسن السويلم من جامعة الملك فيصل بالأحساء، وجهاد جميل محمد الضبيعي من جامعة القصيم، وعن فئة «أفضل طبيب بيطري سعودي في الطب والعلاج» فاز الدكتور عبدالصمد محمد علي أبوقرين، فيما فاز الدكتور عبدالعزیز محمد سالم العتیقي من دولة الكويت عن فئة «أفضل طبيب بيطري لدول مجلس التعاون»، وحصدت الدكتورة سها أحمد السید غریب من مملكة البحرين جائزة «أفضل طبيبة بيطرية لدول مجلس التعاون»، وفاز الدكتور محمود قنديل السید أستاذ علم الأدوية بجامعة الملك فيصل عن فئة «الباحث المتميز في الطب البيطري».

من جانبه، قال مدير الاتصال المؤسسي والعلاقات العامة بالمراعي عبدالله ناصر العتيبي: «تحرص المراعي على دعمها لمهنة الطبيب البيطري من خلال هذه الجائزة السنوية من منطلق الدور الذي تؤديه هذه المهنة في استدامة الأمن الغذائي لبلادنا، عبر تكريم المتميزين من الأطباء والباحثين على مستوى المملكة ودول الخليج».

وأضاف: «يسعى برنامج المراعي للمسؤولية الاجتماعية لدعم العناصر والمواهب البشرية المتميزة في العديد من القطاعات جسراً لدعم المجتمع بأكمله واحداث تنمية مستدامة لأفراده».

يذكر أنَّ جائزة المراعي للطبيب البيطري أطلقت في عام 2010 برعاية «المراعي» وبالتعاون مع جامعة الملك فيصل بالأحساء، وتمنح جوائزها سنوياً تحت إشراف الجمعية الطبية البيطرية السعودية؛ لتكريم الأطباء البيطريين في السعودية وفي دول مجلس التعاون للخليج العربي.