-A +A
«عكاظ» (جدة)

أعلن مجلس إدارة بنك الجزيرة عن نتائج اجتماع الجمعية العامة العادية الستون (الاجتماع الأول) التي عقدت أمس (الأربعاء) 22 شعبان 1441هـ الموافق 15 أبريل 2020م، في تمام الساعة السادسة والنصف مساء عن طريق وسائل التقنية الحديثة.

وكانت نتائج التصويت على جدول أعمال الجمعية حسب الآتي:

1. الموافقة على تقرير مجلس الإدارة للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2019م.

2. الموافقة على القوائم المالية للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2019م.

3. الموافقة على تقرير مراجعي الحسابات للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2019م.

4. الموافقة على إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2019م.

5. الموافقة على إعادة تعيين السادة/ مكتب كي بي أم جي الفوزان وشركاه، وتعيين السادة/ مكتب برايس ووتر هاوس كوبرز كمراجعي الحسابات للبنك من بين المرشحين بناءً على توصية لجنة المراجعة، وذلك لفحص ومراجعة وتدقيق القوائم المالية للربع الأول والثاني والثالث والسنوي من السنة المالية 2020م وتحديد أتعابهم.

6. الموافقة على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية للمساهمين عن النصف الثاني من السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2019م بإجمالي وقدره 246 مليون ريال سعودي بعد خصم الزكاة للأسهم المستحقة البالغ عددها 820 مليون سهم، بواقع 0.30 ريال سعودي للسهم الواحد وبنسبة 3% من القيمة الأسمية للسهم، على أن تكون الأحقية للمساهمين المالكين للأسهم في نهاية تداول يوم انعقاد اجتماع الجمعية العامة والمقيدين في سجل مساهمي البنك لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق، وعلى أن يتم البدء في توزيع هذه الأرباح اعتباراً من تاريخ 05 مايو 2020م.

7. الموافقة على الأعمال والعقود التي ستتم بين البنك وشركة الجزيرة تكافل تعاوني (طرف ذو علاقة)، حيث إن لعضو مجلس الإدارة المهندس/ عبد المجيد بن إبراهيم السلطان مصلحة غير مباشرة فيها وذلك لكونه أيضاً عضواً في مجلس إدارة شركة الجزيرة تكافل تعاوني وهذه العقود عبارة عن اتفاقية التأمين الجماعي لمحفظة التمويل الشخصي، اتفاقية التأمين الجماعي لمحفظة التمويل العقاري، اتفاقية خدمات التأمين الجماعي لمنسوبي البنك، اتفاقية خدمات حماية محفظة القروض الخاصة بمنسوبي البنك والترخيص بها لعام قادم، علماً بأن التعاملات في عام 2019م بلغت 273.8 مليون ريال سعودي، ولا توجد شروط تفضيلية في هذه الأعمال والعقود.

8. الموافقة على الأعمال والعقود التي ستتم بين البنك وشركة الجزيرة للأسواق المالية (طرف ذو علاقة)، حيث أن لعضو مجلس إدارة البنك الأستاذ/ نبيل بن داوود الحوشان مصلحة غير مباشرة فيها (باعتباره عضوا في مجلس إدارة شركة الجزيرة للأسواق المالية)، وهذه الاتفاقيات عبارة عن خدمات مشتركة، اتفاقية مشاركة منتج تمام، اتفاقية مصاريف العمولات الخاصة على الودائع لأجل، اتفاقية مصاريف إيجار الفروع، والترخيص بها لعام قادم، علماً أن التعاملات في عام 2019م بلغت 28.7 مليون ريال سعودي، ولا توجد شروط تفضيلية في هذه الأعمال والعقود.