توقع وكيل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية المساعد لتمكين التوطين مهند العيسى، أن يسهم قرار حصر العمل عن بعد في مهن خدمة العملاء على السعوديين، في توفير 20 ألف وظيفة جديدة، بشكل مباشر.
وقال العيسى: «تشجيع مفهوم العمل عن بعد، من خارج مقر المنشأة، يأتي ضمن مبادرات التحول الوطني 2030». ولفت إلى أنه توجد برامج متكاملة لنشر ثقافة العمل عن بعد، وقد نفذت الوزارة العديد منها.
وقدر عدد العقود للعمل عن بعد في مهن خدمة العملاء بنحو 43 ألف عقد عمل، نحو نصفهم في مهن خدمة عملاء، معربا عن تطلعه أن يسهم القرار في تعزيز فرص العمل للسعوديين في المدن الطرفية، وتوفير فرص للإناث، وفقًا لـ«العربية». ووصف العام الماضي، بأنه كان عاما استثنائيا وجعل المملكة تحتل مراكز متقدمة في مؤشرات الحكومة الإلكترونية وبيئة الأعمال الرقمية، وهذا عزز قدرات العمل عن بعد خلال فترة الجائحة.
وأشار إلى تزايد أعداد المنشآت التي واصلت العمل عن بعد، ورفعت الإنتاجية وخفضت التكاليف،
وتحدث عن تنوع المهارات المضمنة في خدمات العمل عن بعد، موضحا أن الوزارة وجدت تقصيرا لدى بعض المنشآت في الاعتماد على السعوديين بهذه المهن، لذلك جاء القرار ليصوب الأوضاع في السوق.
وقال العيسى: «تشجيع مفهوم العمل عن بعد، من خارج مقر المنشأة، يأتي ضمن مبادرات التحول الوطني 2030». ولفت إلى أنه توجد برامج متكاملة لنشر ثقافة العمل عن بعد، وقد نفذت الوزارة العديد منها.
وقدر عدد العقود للعمل عن بعد في مهن خدمة العملاء بنحو 43 ألف عقد عمل، نحو نصفهم في مهن خدمة عملاء، معربا عن تطلعه أن يسهم القرار في تعزيز فرص العمل للسعوديين في المدن الطرفية، وتوفير فرص للإناث، وفقًا لـ«العربية». ووصف العام الماضي، بأنه كان عاما استثنائيا وجعل المملكة تحتل مراكز متقدمة في مؤشرات الحكومة الإلكترونية وبيئة الأعمال الرقمية، وهذا عزز قدرات العمل عن بعد خلال فترة الجائحة.
وأشار إلى تزايد أعداد المنشآت التي واصلت العمل عن بعد، ورفعت الإنتاجية وخفضت التكاليف،
وتحدث عن تنوع المهارات المضمنة في خدمات العمل عن بعد، موضحا أن الوزارة وجدت تقصيرا لدى بعض المنشآت في الاعتماد على السعوديين بهذه المهن، لذلك جاء القرار ليصوب الأوضاع في السوق.