-A +A
«عكاظ» (الرياض) okaz_online@
نفّذت المنصّات الإلكترونية لصندوق التنمية العقارية أكثر من 4.8 مليون عملية إلكترونية متنوعة خلال العام الماضي 2020، بمعدل زيادة تجاوزت 25% للخدمات الإلكترونية وأكثر من 50% لمركز الاتصال الموحد مقارنة بالعام 2019.

وأوضح المشرف العام على صندوق التنمية العقارية منصور بن ماضي، أن نمو استخدام الخدمات الإلكترونية للصندوق العقاري يأتي ضمن سعي الصندوق لتمكين الأسر السعودية من الحصول على السكن الملائم بكل يسر وسهولة، ضمن عمليات إلكترونية عالية الدقة للاستفادة من الحلول التمويلية والسكنية الإلكترونية بهدف تحقيق مستهدفات برنامج الإسكان (أحد برامج رؤية المملكة 2030) لرفع نسبة تملك الأسر السعودية للمساكن إلى 70% بنهاية 2030، مشيراً إلى ارتفاع معدل استخدام الخدمات الإلكترونية المقدمة للمستفيدين بنسبة 25% للعام 2020 مقارنة بالعام 2019.


وأشار بن ماضي إلى أن الصندوق نفّذ أكثر من 2.4 مليون عملية إلكترونية عام 2020 من خلال بوابته الإلكترونية www.redf.gov.sa بنسبة زيادة 32% عن عام 2019 الذي سجّل نحو 1.8 مليون عملية، كما أجاب مركز الاتصال الموحد (199088) على ما يزيد على 2.3 مليون اتصال خلال 2020 بنمو 54% مقارنة بالعام 2019، فيما تفاعلت حسابات الصندوق على منصة تويتر REDFKSA@ وخدمة المستفيدين REDFKSACC@ مع أكثر من 150 ألف عملية إلكترونية.

وأشار بن ماضي إلى أن إنجاز أكثر من 4.8 مليون عملية إلكترونية خلال 2020، يعكس مدى جودة واهتمام الصندوق بأتمتة الخدمات المقدمة للأسر السعودية، ويؤكد ثقة المستفيدين بالخدمات الإلكترونية التي يقدمها الصندوق العقاري، مبيناً أن المرحلة الأولى من تحويل الإجراءات إلى إلكترونية تم إنجازها بنسبة 100% بإتاحة 43 خدمة إلكترونية، وجار تنفيذ المرحلة الثانية من أتمتة الخدمات خلال العام الحالي.

وأكد المشرف العام على صندوق التنمية العقارية على استمرار الصندوق في رفع كفاءة البنية الرقمية، وتطوير أتمتة كافة الخدمات إلكترونياً بهدف تسهيل إجراءات تملك الأسر السعودية للمسكن وفق خدمات تتميز بالمرونة والسرعة والدقة في التنفيذ، ووفق معايير عالمية في الأمن والحماية، موضحاً أن التحول الرقمي أسهم في ارتفاع معدل تحول المستفيدين نحو تنفيذ إجراءات «القرض المدعُوم» إلكترونياً بنسبة 38% مقارنة بعام 2019.