كيف تقيّم المشاركة في معرض الرياض للسيارات؟
لا شك بأن التواجد في أضخم معرض للسيارات على مستوى الشرق الأوسط أمر مهم جداً لكافة شركات السيارات، فعناصر النجاح والتميّز كانت حاضرة بقوة في معرض الرياض للسيارات مما جعله المكان الأنسب لكافة المنتمين لعالم صناعة السيارات من الشركات الصانعة والوكالات والإعلاميين والعملاء الذين هم حجر الزاوية في مثل هذه الفعاليات الرائعة، وأتوقع أن المعرض في ظل الدعم الذي يجده قطاع تنظيم المعارض في المملكة على ضوء رؤية 2030 سيصل إلى موقع متقدم عالمياً بين معارض السيارات الشهيرة.
ما هو الجديد الذي قدّمته شركة الجفالي للسيارات خلال المعرض؟
اختارت الشركة المعرض ليكون منصة التدشين الرسمي لأحدث سيارتين قدّمتهما مرسيدس-بنز في الفترة الحالية وهما سيارتا E-Class و CLE Coupé رسمياً في اليوم الأول لافتتاح المعرض، ووجدتا اهتماماً كبيراً من زوّار المعرض الذين أبدوا إعجابهم بهما، في الوقت الذي حرص فريقنا على تقديم كافة المعلومات للزوّار والإجابة على كافة استفساراتهم عن هاتين السيارتين وغيرهما من السيارات المعروضة في الجناح.
تهتم معظم شركات السيارات برضا العملاء، ما هو تفسيرك لهذا الرضا؟ وما الّذي حققتموه في هذا الجانب؟ وما الّذي تسعون أيضاً لتحقيقه؟
عميل مرسيدس-بنز هو العنصر الأساسي الذي تتم من أجله كافة المشاريع والخطط التطويرية داخل الشركات، واليوم أصبح العميل واعياً جداً بحقوقه ويستطيع المقارنة بسهولة بين كافة الشركات في الخدمة التي يحتاجها لاختيار ما يناسبه وفقاً للمعطيات التي يبني عليها قراره، ونعتز في شركة الجفالي للسيارات بأننا لسنوات طويلة حرصنا على التطوير المستمر لخدماتنا؛ بهدف تقديم تجربة مميّزة لعملائنا وبناء علاقة مستدامة معهم. وإيماناً منا بأن العميل هو سفير لنا، ويهمّنا بأن يعكس تجربته لخدماتنا ومنتجاتنا في محيطه بصورة إيجابية، ولقد قمنا بخطوات تطويرية نوعية على مستوى مراكز الصيانة من حيث إجراء تعديلات هندسية في بنائها لزيادة طاقتها الاستيعابية من المركبات، وأيضاً سلاسة رحلة المركبة داخلها من الاستلام إلى تنفيذ خدمات الصيانة المطلوبة، بالإضافة للرفع من مستوى كفاءة الكوادر المدرّبة، وتقديم خدمات جديدة في الاستقبال لخلق تجربة فريدة لعملائنا في مراكز الصيانة من استلام السيارة إلى تسليمها بما يتضمنه ذلك من ترتيب لمواعيد حجز الصيانة بما يناسب العميل والاستقبال في المركز وشرح كافة الخدمات بشكل مفصّل، وانتهاءً بتسليم المركبة بعد انتهاء خدمة الصيانة.
ما هي الخدمات المقدّمة للعملاء عبر موقع الشركة الإلكتروني؟
أستطيع القول بأن جميع خدماتنا لعملائنا أصبحت متوفّرة عبر الموقع الإلكتروني، بداية من كافة المعلومات عن السيارات التي نوضّح كافة التفاصيل والمعزّزة بالواقع الافتراضي الذي يتمكّن من خلاله العميل المقارنة بين الفئات والألوان وغيرهما من المواصفات، مروراً بالحجز لإتمام الشراء، وأيضاً حجز مواعيد الصيانة مما يوفّر للعميل الكثير من الجهد والوقت.
ما هو رأيك في مستقبل السيارات الكهربائية في المملكة؟ وهل تتوقعون أن تسيطر هذه السيارات على المبيعات في أسواقنا؟ مع الأخذ في الاعتبار أن المملكة من أكبر الدول المصدرة للنفط؟
النفط سيظل مصدراً مهماً للطاقة لا يمكن الاستغناء عنه إطلاقاً، ولكن ذلك لا يتعارض مع السيارات الكهربائية التي تظلّ خياراً مناسباً أمام العملاء، وأيضاً هي الخيار الأفضل للبيئة لتقليل الانبعاثات الكربونية الضارة، ووفقاً لمبادرات وبرامج الرؤية فإن السيارات الكهربائية سوف تسجّل حضوراً كبيراً في السوق السعودي خلال الفترة المقبلة لتلبية الطلب الكبير المتوقّع عليها مستقبلاً.
ما هي الأسس أو المعايير التي تعتمدون عليها لتحسين تجربة المستخدم ورفع مستوى الأداء، والارتقاء بالخدمات التي يتم تقديمها لعملاء مرسيدس- بنز في المملكة؟
نعتمد في خططنا التطويرية على عملائنا من خلال تقييم الاستبيانات التي يتم إرسالها للعميل، وأيضاً ما يتم تناوله في منصّات التواصل الاجتماعي عمّا نقدّمه، كما قمنا بالتعاقد مع مزوّدي خدمات تقنية لنتعرّف على مستوى رضا عملائنا، ومنها على سبيل المثال تعاقدنا مع شركة (VentaVid) لرسائل الفيديو، والتي تحقّق تواصلاً فعّالاً مع العملاء يوفّر الوقت والجهد، ويحقّق للعملاء ما يتطلعون له من خدمة وتفاعل مع استفساراتهم واقتراحاتهم.
بالإضافة إلى الخبرات المتبادلة مع شركة مرسيدس-بنز لانتقاء أفضل النماذج عالمياً التي حقّقت نتائج مميزة في نيل رضا العملاء.