-A +A
نادر العنزي (تبوك)
شهد موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» تفاعلا كبيرا من السعوديين خلال العام 2016، سواء على الصعيد المحلي أو الخارجي والتي ارتبطت بأحداث طارئة وتصاريح لمشاهير.

فعلى الصعيد المحلي سجلت رؤية المملكة 2030 حضورا لافتا في «تويتر» من خلال وسم ثابت تحت عنوان #رؤية_السعودية_2030.


كما سجل هاشتاق #جنودنا_البواسل وهاشتاق #أبطال_الحد_الجنوبي حضورا دائما في الترند العالمي دعما لجنودنا البواسل الذين يذودون عن حياض الوطن في الحد الجنوبي.

وتفاعل رواد «تويتر» مع استشهاد أربعة من رجال الأمن وجرح خمسة آخرين عندما فجر انتحاري نفسه بالقرب من المسجد النبوي في المدينة المنورة من خلال هاشتاق #تفجير_الحرم_النبوي.

كما تفاعل رواد «تويتر» مع هاشتاق #صرف_الرواتب_بالأبراج، وتصريحات وزير الخدمة المدنية خالد العرج بشأن ساعات عمل الموظف الحكومي من خلال هاشتاق #ساعة_العرج، إضافة إلى التفاعل الكبير مع ميزانية المملكة من خلال هاشتاق #ميزانية_2017، بالإضافة للعملة السعودية الجديدة عبر هاشتاق #العملة_السعودية.

وعلى الصعيد الدولي، شهد المغردون تفاصيل حادثة الانقلاب العسكري الفاشل في تركيا لحظة بلحظة، عبر سلسلة أوسمة وهاشتاقات أبرزها «#الشعب_التركي، #فشل_الانقلاب»، كما نال فوز الرئيس الأمريكي دونالد ترمب نصيبا كبيرا من التفاعل من خلال وسم «#فوز_ترمب»، ووسم «#ترامب_رئيسا_لأمريكا». وسجلت أحداث متعددة خلال عام 2016 تفاعلا كبيرا من رواد «تويتر» أنشئت من خلالها هاشتاقات وصلت إلى الترند العالمي منها (#جلد_عم_معيض)، (#خصم_نقاط_نادي_الاتحاد)، (#اختراق_حســاب_فيصل_بن_تركي)، (#لجنة_توثيق_البطولات).