كشفت دراسة صادرة عن معهد البحوث والدراسات الاستشارية في جامعة الملك خالد، عن أن 89.5% من مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي في السعودية هم من فئة الشباب (18- 35 عاما)، ضمن عينة عشوائية تم اختيارها إلكترونيا، بلغ حجمها 1388 فردا سعوديا من مرتادي وسائل التواصل الاجتماعي، 48% منهم رجال، و52% نساء، الدراسة بعنوان (الإعلام الجديد في المجتمع السعودي، الواقع - التأثير – سبل التعامل).
قال عنها عميد معهد البحوث والدراسات الاستشارية الدكتور عبداللطيف الحديثي إن أهمية الدراسة تكمن في طبيعة الظاهرة التي تتناولها، وتأثيرها في رسم ملامح السلوك الاجتماعي، والتي تنامت بشكل كبير ولافت للانتباه، خاصة في أوساط الشباب والمراهقين.
قال عنها عميد معهد البحوث والدراسات الاستشارية الدكتور عبداللطيف الحديثي إن أهمية الدراسة تكمن في طبيعة الظاهرة التي تتناولها، وتأثيرها في رسم ملامح السلوك الاجتماعي، والتي تنامت بشكل كبير ولافت للانتباه، خاصة في أوساط الشباب والمراهقين.