أطلقت أوبر (Uber) أحدث خصائصها التكنولوجية للتحقق من شخصية الشركاء السائقين والمستخدمين على حد سواء، أمس، إذ يتطلب من السائقين إرسال (سيلفي) للشركة قبيل بدء استخدام التطبيق، للتأكد من أنه هو صاحب الحساب على أوبر؛ بهدف حماية الحسابات من الاختراق. كما تهدف «أوبر» من هذا الإجراء الذي أطلقته في المملكة إلى حماية المستخدمين عبر بناء طبقة أخرى من الحماية داخل التطبيق، للتأكد من شخصية مستخدم التطبيق. فيما أوضح المدير العام لشركة «أوبر» السعودية زيد هريش أن هذا الإجراء يأتي ضمن خطط «أوبر» لتطوير حلول جديدة لمنع وتقليل نسبة المخاطر، بعدما تمت تجربته في الولايات المتحدة العام الماضي، وأظهر فاعلية هذه التقنية إذ تم التحقق من شخصية ٩٩٪ من الشركاء السائقين خلال فترة التجربة.