هنا نسي الجاسم أغراضه ونقوده.
هنا نسي الجاسم أغراضه ونقوده.
-A +A
عبدالعزيز الربيعي (مكة المكرمة)
florest66@

لم يتوقع معتمر كويتي وأسرته أن المبلغ الذي فقد منه في المدينة المنورة، سيسبقه إلى مكة المكرمة دون نقصان، ولكن يبدو أن دعوات المسن الذي ساعده الشاب الكويتي في الميقات وربط له الإحرام لتهيئته لأداء العمرة، رغم عدم معرفته مسبقا، ساهمت في حفظ حقوقه.


وفي التفاصيل يروى الشاب الكويتي زيد جاسم الخبار لـ«عكاظ» قائلا: وصلت إلى المدينة المنورة بصحبة عائلتي، وخلال تواجدنا في الميقات متجهين إلى مكة المكرمة لأداء العمرة، وضعت ملابسي ومحفظتي وظرفا يحوي 16 ألف ريال، وبعد خروجي من الميقات، انشغلت بمساعدة مسن، وربطت له الإحرام وهيأته للعمرة.

ويضيف: خرجت من الميقات تاركا المبلغ والملابس وغادرنا في سيارة إلى مكة، وعند دفع الأجرة للسائق الذي أقلنا من المدينة إلى مكة، فوجئت باختفاء نقودي، فتذكرت أني تركتها في الميقات مع ملابسي. على الفور أجرى السائق اتصالات بشقيقه في المدينة وكلفه بالبحث عن المبلغ في الميقات، وإذا به يصل إلى الميقات ليجد الملابس دون المبلغ. وفي اليوم التالي فوجئت بأمانات الميقات يتواصلون معي، ليؤكدوا عثورهم على المبلغ مع الاحتياجات الخاصة بي، ليتم إرسالها إليّ، بعدما فقدت الأمل في العثور عليها.