روتانا خليجية
روتانا خليجية
-A +A
محمد سعود (الرياض) mohamdsaud@
كشف تقرير موقع «يوتيوب» الصادر حديثاً، حول مشاهدات الأعمال الدرامية والبرامج في رمضان 2017، وصول مشاهدات قنوات روتانا على اليوتيوب إلى نحو ربع مليار مشاهدة خلال الشهر الفضيل.

وحققت باقة المسلسلات والبرامج الرمضانية على شاشة روتانا خليجية المنوعة هذا العام أكثر من 244 مليون مشاهدة للمضمون والتفاعل عبر موقع «يوتيوب»، مقارنة بنحو 130 مليون مشاهدة في رمضان عام 2016.


وتعد هذه الأرقام أحد أهم المؤشرات الأكثر شفافية وموضوعية في تقييم نسب المتابعة والمشاهدة واستشفاف ذوق الجمهور، وتمكنت «روتانا خليجية» من تحقيق هذه النسبة بفضل المائدة الدرامية والبرامجية العامرة التي قدمتها للجمهور الخليجي والعربي في أيام وليالي رمضان، جمعت خلالها ألمع نجوم المملكة والخليج العربي ضمن إنتاجات جديدة من نوعها في العالم العربي.

وقدمت «خليجية» خلال الموسم الرمضاني عددا من الأعمال الدرامية، إذ عرضت الموسم السادس من المسلسل الكوميدي السعودي «شباب البومب» الذي حطّم وللعام الثالث على التوالي نسب المشاهدة، والمسلسل الكوميدي السعودي «المدينة الفاصلة»، وأول مسلسل تفاعلي عربي درامي «أصعب قرار»، بجانب المسلسل الدرامي الخليجي «قلبي معي»، والعمل البدوي «ذباح غليص»، إضافة إلى الجزء الثاني من العمل المصري الدرامي «الجماعة».

وضمن خريطتها البرامجية، قدمت «روتانا خليجية» في رمضان البرنامج الحواري «هذا أنا»، و«الراحل»، و«حكاية سفر»، و«أوردر»، علاوة على مسلسل الأطفال الشهير «افتح يا سمسم»، وبرنامج المسابقات «احسبها صح». فيما اتسمت «خليجية» بالأجواء الروحانية خلال شهر رمضان، وعرضت مجموعة كبيرة من البرامج الدينية والاجتماعية والحياتية، كـ«صحوة 2»، و«ومحياي 4»، و«مع النبي»، و«حوار الأرواح»، و«في صحبة يوسف»، و«فواصل تطوع»، و«أسرار القرآن»، و«الحب الكبير».