تطلق «فيس بوك» خدمتها التلفزيونية المرتقبة منتصف أغسطس القادم، بعد بدايات متأرجحة، وفق ما أفادت وكالة بلومبيرغ الإخبارية. إذ أوضحت أن «فيس بوك» طالبت شركاءها بتقديم الحلقات الأولى من عروضهم. فيما تعرض "فيس بوك" العروض التلفزيونية عبر شبكتها الاجتماعية في قسم منفصل عن صفحة «آخر الأخبار»، ويُتوقع أن تجذب الخدمة أكثر من 70 مليار دولار من عائدات سوق الإعلان التلفزيوني. بينما تدفع فيس بوك ما يصل إلى 250 ألف دولار للعروض الأطول، أما بالنسبة للفيديوهات الأقصر، فستكلف فيس بوك نحو 10 - 35 ألف دولار لكل عرض مرئي، في حين تدفع لصناع المحتوى نحو 55% من عائدات الإعلانات. يذكر أن "فيس بوك" توفر حاليا خدمة الفيديو المباشر عبر عدد من شركات الأخبار، علاوة على مستخدمي شبكتها الاجتماعية.