thumbnail_IMG_2985
thumbnail_IMG_2985
-A +A
«عكاظ» (أبها) Okaz_online@
بعد تحقيقه شهرة عربية وخليجية واسعة، ووسط إقبال جماهيري كبير، أطلق «شارع الفن» في أبها المرحلة الثانية من تطويره، عبر اكتسائه بألوان الورد، إذ أوضح صاحب الفكرة المشرف على الفعالية الفنان عوض زارب أنه غطى ما تزيد مساحته على 200 متر مربع من الشارع بكور الورد، مختلفة الألوان، ما يمنحه شكلا فنيا وجماليا.

وأضاف زارب أقمنا مسرحا مفتوحا في الحديقة المجاورة، يحتضن المواهب الفنية التي تمتلك أصواتا جميلة مع وجود عازفين شباب وكبار سن لتقديم خليط بين فن التراث والفن الحديث ولون المزمار والجيتار والعود، إلى جانب إيجاد مقاه مفتوحة على طرفي الشارع وحديقة فنية تضم مجسمات بالورد على امتداد الشارع، مع استخدام طريقة مبتكرة بالإضاءة في ممر الحديقة.


وتابع زارب «إضافة إلى وجود معرض مفتوح من خلال ورشة عمل لفنانين وفنانات يرسمون على امتداد الطريق بحيث تبقى أعمالا ثابتة للجمهور، فضلا عن المعارض التشكيلية والفوتوغرافية»، مؤكداً أن هذه المرحلة الثانية ما قبل الأخيرة، أما الثالثة والأخيرة فستضم العديد من المفاجآت للجمهور، مما يعزز من أهمية هذا الشارع ودوره في دعم الفنون.

يشار إلى أن شارع الفن يعد واحدا من أبرز فعاليات مهرجان أبها يجمعنا المواكب لاحتفالات المدينة بلقب عاصمة السياحة العربية 2017.