كشفت إحصائيات تويتر عن أداء حساب إمارة مكة المكرمة بشكل فاعل خلال موسم حج هذا العام، عبر بثه تغريدات واكبت الحدث وغطت المناسك وتحركات الحجيج وما يرتبط بها من أخبار ومعلومات وأرقام دقيقة، أسهمت في زيادة مرات ظهور تغريدات الحساب لتصل إلى أكثر 16 مليون مرة في فترة الحج فقط، وبحسب مصدر إعلامي زودت الإمارة عبر حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي، وبينها تويتر، المتابعين بتجهيزات واستعدادات القطاعات المشاركة في موسم الحج على نحو دقيق، وبث الحساب خلال الموسم أكثر من 470 تغريدة شمل محتواها الأخبار والصور والإنفوغرافيك والفيديو بزيادة 45% عن ذات الفترة من الشهر الماضي، وبلغ عدد ظهور تلك التغريدات في حسابات تويتر المختلفة 16 مليون مرة بنسبة زيادة 57% عن الشهر الماضي.
وواكب حساب إمارة مكة، الذي شارف عدد متابعيه على بلوغ نصف مليون متابع، الحدث بتدعيم التغريدات برسومات الإنفوغرافيك الرقمية والفيديوهات القصيرة التي ركزت على إبراز جهود الإمارة وبقية القطاعات العاملة في الحج. واعتمد الحساب أيضاً على البث المباشر للمؤتمرات الصحفية لمستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية الأمير خالد الفيصل عبر «البريسكوب»، بغية تمكين المتابع من أن يكون على اتصال دائم بكل جديد بشكل فوري ومباشر، كما حرص تويتر الإمارة على التغطية الميدانية الموثقة بالصور والفيديو لجولات نائب أمير منطقة مكة المكرمة الأمير عبدالله بن بندر والاجتماعات التي سبقت وصاحبت موسم الحج.
وواكب حساب إمارة مكة، الذي شارف عدد متابعيه على بلوغ نصف مليون متابع، الحدث بتدعيم التغريدات برسومات الإنفوغرافيك الرقمية والفيديوهات القصيرة التي ركزت على إبراز جهود الإمارة وبقية القطاعات العاملة في الحج. واعتمد الحساب أيضاً على البث المباشر للمؤتمرات الصحفية لمستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية الأمير خالد الفيصل عبر «البريسكوب»، بغية تمكين المتابع من أن يكون على اتصال دائم بكل جديد بشكل فوري ومباشر، كما حرص تويتر الإمارة على التغطية الميدانية الموثقة بالصور والفيديو لجولات نائب أمير منطقة مكة المكرمة الأمير عبدالله بن بندر والاجتماعات التي سبقت وصاحبت موسم الحج.