رغد تقطع البيتزا وسط إعجاب نزيلات الفندق.
رغد تقطع البيتزا وسط إعجاب نزيلات الفندق.



.. وتضع عجينة البيتزا في الفرن. (تصوير: عامر الهلابي)
.. وتضع عجينة البيتزا في الفرن. (تصوير: عامر الهلابي)
-A +A
«عكاظ» (جدة) Okaz_online@
لا تألو فتيات الوطن جهدا في خوض غمار تجارب العمل في أي مجال، طالما يحفظ لهن خصوصيتهن، ويوفر لهن لقمة عيش شريفة، وقبل ذلك يمكنهن من تحقيق شغفهن وإبراز مواهبهن، ليشاركن الشباب جنبا إلى جنب في صناعة مستقبل وطن حافل بإنجازات أبنائه وبناته.

ولم تقف الشهادة الجامعية في تخصص إدارة الأعمال، حائلا دون أن تخوض رغد فقيه، تجربتها كطاهية في أحد مطابخ الفنادق الفخمة بعروس البحر الأحمر، لممارسة شغفها، وتحقيق حلمها، رغم الحضور النسائي الخافت في الفنادق بشكل عام.


ولم تأبه رغد لنظرة المجتمع، خصوصا أن فتيات الوطن يأخذن زمام المبادرة في أماكن عدة، ويزاحمن الشباب في مجالات العمل كافة، لقدرتهن على حفاظ خصوصيتهن أولا، خصوصا إذا كان العمل يحقق لهن أحلامهن، ويوفر لهن تجربة عملية على أرض الواقع، لاسيما أن بعضهن يتفنن في تنويع خلطات الأطعمة، لترقى إلى ذائقة نزلاء الفندق، الذي يرحب مسؤولوه عادة بالتحاق الفتيات في مثل هذه الأعمال.

يؤكد عمل رغد في الفندق، أن فتيات الوطن واعيات بما تشهده المملكة من إصلاحات تجد ترحيبا محلياً ودولياً، ما يحفز الأهالي على دعم مواهب وإبداعات أبنائهم وبناتهم، وكسر التابوهات المجتمعية البالية، ووضع نماء الوطن بأيادي أبنائه وبناته هدفا أسمى وأكبر في المرحلة القادمة.