-A +A
ياسين أحمد (لندن) Okaz_online@
يبدو أنه حتى الصحف الأكبر توزيعاً ورقياً لم تعد بمأمن من كارثة انخفاض التوزيع وتضاؤل الإعلان.

وتلك هي حال صحيفة «ديلي ميل» البريطانية العريقة، التي قررت التركيز على توسيع نطاق صحافتها الرقمية، وبيع المعلومات للشركات. وأعلنت أمس أن موقعها الإلكتروني حقق ربحاً للمرة الأولى منذ إنشائه.


وهبط أمس سعر سهم مجموعة «ديلي ميل آند جنرال ترست» بنسبة 29%، وهو أدنى مستوى له منذ 2001.

وقال رئيسها التنفيذي بول زويلينبيرغ إن 2018 سيكون «عام انتقال»، سيشهد مزيداً من الضعف في أداء وحدات المجموعة. وكان زويلينبيرغ أعلن، عند تعيينه في ديسمبر 2016، أنه لن تكون هناك «أبقار مقدسة» حين يتعلق الأمر بالتخلص من الشركات التابعة للمجموعة. وهو ما تمسك به مجدداً في لندن أمس. وتقدر قيمة ممتلكات المجموعة بـ 1.9 مليار جنيه إسترليني.