نشر أحد المبتعثين السعوديين مقطع فيديو أجرى من خلاله تجربة الاتصال على الطوارئ في أمريكا ومحادثتهم باللغة العربية ليرى ردة فعلهم.
وكشف المقطع الذي سجله المبتعث وهو يتصل برقم الطوارئ 911 أن موظفي خدمة الطوارئ في أمريكا تعاملوا معه نفس ما حدث مع مقيمة في السعودية، حيث قال الشاب للموظف: هل تستطيع التحدث معي بالعربية؟، وأقفل الموظف بشكل سريع المكالمة، ولم يقدم أي مساعدة للشاب حتى أنه لم يحاول أن يعرف إذا ما كان الشاب لديه شكوى ضرورية.
وأشار الشاب إلى أن سبب إقدامه على هذه التجربة ليس إلا توضيح أن ما حدث مع المقيمة في المملكة يحدث في أي مكان في العالم فلا يجب تحميل الموظف كامل المسؤولية.
يأتي ذلك عقب انتشار فيديو في مواقع التواصل الاجتماعي لمقيمة أمريكية تحدثت باللغة الإنجليزية مع موظف خدمة الطوارئ بالسعودية وكان الموظف لا يجيد التحدث معها باللغة الإنجليزية.
وكشف المقطع الذي سجله المبتعث وهو يتصل برقم الطوارئ 911 أن موظفي خدمة الطوارئ في أمريكا تعاملوا معه نفس ما حدث مع مقيمة في السعودية، حيث قال الشاب للموظف: هل تستطيع التحدث معي بالعربية؟، وأقفل الموظف بشكل سريع المكالمة، ولم يقدم أي مساعدة للشاب حتى أنه لم يحاول أن يعرف إذا ما كان الشاب لديه شكوى ضرورية.
وأشار الشاب إلى أن سبب إقدامه على هذه التجربة ليس إلا توضيح أن ما حدث مع المقيمة في المملكة يحدث في أي مكان في العالم فلا يجب تحميل الموظف كامل المسؤولية.
يأتي ذلك عقب انتشار فيديو في مواقع التواصل الاجتماعي لمقيمة أمريكية تحدثت باللغة الإنجليزية مع موظف خدمة الطوارئ بالسعودية وكان الموظف لا يجيد التحدث معها باللغة الإنجليزية.