تجاوز عدد متابعي الحسابات الرسمية للخطوط السعودية على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة (7) مليون متابع، إذ تعمل «السعودية» من خلال تواجدها في تلك المنصات على تعزيز التواصل مع الضيوف بشكل مباشر لخدمتهم أولا، وللتعريف بالخدمات والمنتجات الجديدة وعروض السفر، بالإضافة إلى تسليط الضوء على آخر الأخبار والمنجزات بأحدث الوسائل الإعلامية وأكثرها تداولاً سواء بعروض الفيديو أو الرسوم البيانية «انفوجرافيك» وغيرها.
وتصدر حساب «السعودية» بموقع «فيسبوك» قائمة المنصات في عدد المتابعين بعدد يتجاوز (5.5) مليون متابع، يليه «تويتر» بأكثر من (1.1) مليون متابع ثم تأتي مختلف المنصات مثل «سناب شات» و «انستغرام» و «تليغرام» و «يوتيوب» وغيرها من المواقع.
ونتيجة للنمو الكبير في قاعدة متابعي حساباتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، تبوأت العلامة التجارية لـ «السعودية» صدارة جميع الشركات في المملكة كأكثر الشركات متابعة في «فيسبوك»، والسادسة كأكثر علامة تجارية لشركة طيران متابعة في العالم.
وعبّر مساعد المدير العام للاتصال المؤسسي المتحدث باسم الخطوط السعودية المهندس عبدالرحمن الطيب عن فائق الشكر والتقدير للضيوف الكرام على ثقتهم باختيار «السعودية» الناقل المفضل لتنقلاتهم جواً، إلى جانب تفضيلهم للحسابات في مواقع التواصل الاجتماعي كمتابعين، مؤكداً أهمية تعزيز الثقة بين «السعودية» وضيوفها من خلال المنصات الإلكترونية، إذ أنها في متناول الجميع.
وقال: «الخطوط السعودية واكبت متطلبات العصر بتنويع قنوات التواصل مع الضيوف، والحسابات الرسمية في مختلف المواقع منذ إطلاقها تقدم المعلومات الوافية ومستجدات الخدمات للضيوف الأمر الذي أسهم في تعزيز ثقة الضيوف، ومع توالي الأيام تضاعف أعداد المتابعين ليصل إلى هذا المعدل، ويتولى مسؤولية الحسابات كوادر وطنية تم اختيارهم بعناية ومن ثم تأهيلهم لإدارتها حيث أثبتوا كفاءتهم وأسهموا بفكرهم الخلاّق في النجاح الذي تحقق».
وأضاف أن «وصول عدد متابعي حسابات»السعودية" في مواقع التواصل الاجتماعي إلى هذه المعدلات الكبيرة سيكون له بالغ الأثر لبذل المزيد من الجهود والارتقاء بالخدمات في جميع مواقع الخدمة وعلى متن الطائرات، وذلك من خلال تنفيذ الخطط الاستراتيجية والأخذ بملاحظات واقتراحات الضيوف.
يشار إلى أن الخطوط السعودية تواصل جهودها لتطوير وتحديث بنيتها التقنية لمواكبة كل جديد في عالم التقنية الحديثة ولإتاحة الفرصة لتعزيز التواصل المباشر مع الضيوف الكرام الأمر الذي يدعم موقعها التنافسي بين كبريات شركات الطيران العالمية.
وتصدر حساب «السعودية» بموقع «فيسبوك» قائمة المنصات في عدد المتابعين بعدد يتجاوز (5.5) مليون متابع، يليه «تويتر» بأكثر من (1.1) مليون متابع ثم تأتي مختلف المنصات مثل «سناب شات» و «انستغرام» و «تليغرام» و «يوتيوب» وغيرها من المواقع.
ونتيجة للنمو الكبير في قاعدة متابعي حساباتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، تبوأت العلامة التجارية لـ «السعودية» صدارة جميع الشركات في المملكة كأكثر الشركات متابعة في «فيسبوك»، والسادسة كأكثر علامة تجارية لشركة طيران متابعة في العالم.
وعبّر مساعد المدير العام للاتصال المؤسسي المتحدث باسم الخطوط السعودية المهندس عبدالرحمن الطيب عن فائق الشكر والتقدير للضيوف الكرام على ثقتهم باختيار «السعودية» الناقل المفضل لتنقلاتهم جواً، إلى جانب تفضيلهم للحسابات في مواقع التواصل الاجتماعي كمتابعين، مؤكداً أهمية تعزيز الثقة بين «السعودية» وضيوفها من خلال المنصات الإلكترونية، إذ أنها في متناول الجميع.
وقال: «الخطوط السعودية واكبت متطلبات العصر بتنويع قنوات التواصل مع الضيوف، والحسابات الرسمية في مختلف المواقع منذ إطلاقها تقدم المعلومات الوافية ومستجدات الخدمات للضيوف الأمر الذي أسهم في تعزيز ثقة الضيوف، ومع توالي الأيام تضاعف أعداد المتابعين ليصل إلى هذا المعدل، ويتولى مسؤولية الحسابات كوادر وطنية تم اختيارهم بعناية ومن ثم تأهيلهم لإدارتها حيث أثبتوا كفاءتهم وأسهموا بفكرهم الخلاّق في النجاح الذي تحقق».
وأضاف أن «وصول عدد متابعي حسابات»السعودية" في مواقع التواصل الاجتماعي إلى هذه المعدلات الكبيرة سيكون له بالغ الأثر لبذل المزيد من الجهود والارتقاء بالخدمات في جميع مواقع الخدمة وعلى متن الطائرات، وذلك من خلال تنفيذ الخطط الاستراتيجية والأخذ بملاحظات واقتراحات الضيوف.
يشار إلى أن الخطوط السعودية تواصل جهودها لتطوير وتحديث بنيتها التقنية لمواكبة كل جديد في عالم التقنية الحديثة ولإتاحة الفرصة لتعزيز التواصل المباشر مع الضيوف الكرام الأمر الذي يدعم موقعها التنافسي بين كبريات شركات الطيران العالمية.