-A +A
«رويترز» (لندن)
كشفت هيئة الطيران المدني في بريطانيا اليوم (السبت) عن بدء مراجعة سياسات شركات الخطوط الجوية في حجز مقاعد الركاب بالطائرات، وما إذا كانت بعض الشركات تجعل المسافرين معا يجلسون في أماكن بعيدة عن بعضهم خلال الرحلة، في الوقت الذي فتح الفصل بين مقاعد المسافرين معاً حرباً تنافسية بين شركات الطيران البريطانية.

وبحسب «رويترز» قالت الهيئة أنها لن تتردد في إتخاذ ما يلزم من إجراءات في نهاية المراجعة، عقب شكاوى بعض الركاب من حجز مقاعد لهم بعيدا عن أصدقائهم أو عائلاتهم بغرض إجبارهم على دفع رسوم إضافية.


وأظهر استطلاع، أجرته مؤسسة (يوجوف) شمل ركاب 10 شركات خطوط جوية ونشرت نتائجه اليوم (السبت)، أن ركاب شركة ريان إير الأيرلندية الاقتصادية هم أكثر من أبلغوا بفصلهم عن أصدقائهم على متن رحلات الطيران عندما رفضوا دفع رسوم إضافية.

وقالت شركة ريان إير إنها سعيدة بالمشاركة في هذه المراجعة، وأضافت «سياستنا واضحة للغاية لعملائنا ويمكن شراء المقاعد بدءا من 2 يورو فقط بينما يحصل الأطفال المسافرون مع عائلاتهم على مقاعد مجانية».

ومن جهتها أشارت شركة إيزي جيت المنافسة لها أنها ستتعاون مع المراجعة التي ستجريها هيئة الطيران المدني مضيفة أنها دائما ما تحاول جعل أفراد المجموعات بجانب بعضهم.

وقالت «إيزي جيت» في بيان لها أن نظام الحجز لديها إذا اختار الركاب عدم الدفع لاختيار المقاعد مبرمج على محاولة جعل أفراد العائلات بجانب بعضهم عندما يحجزون على الإنترنت باستخدام نظام الحلول الحسابية، على النقيض من بعض الشركات.