أعلنت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات عن البدء في تنفيذ إجراءات جديدة للحد من الرسائل النصية الدعائية المزعجة أو الاقتحامية التي تضمنت تطبيق حلول فنية جديدة للمستخدمين وذلك بتقديم خدمة التحكم بالرسائل النصية الدعائية وتفعيل الربط بين مقدمي خدمات الاتصالات المتنقلة ومقدمي خدمة الرسائل القصيرة لتنظيم تقديم هذه الخدمة، وأوضحت أنها صنفت الرسائل النصية القصيرة (SMS) إلى رسائل غير دعائية (تحذيرية، توعوية، خدمية، شخصية) وتصل لجميع المستخدمين، وإلى رسائل دعائية تخضع إلى حل فنّي متقدم يُمكن المستخدم من التحكم بالرسائل الدعائية، بحيث يكون لديه 3 خيارات إما حجب جميع الرسائل النصية الدعائية، أو قبول جميع الرسائل النصية الدعائية، أو الاستقبال الجزئي، ويكون للمستخدم إمكانية حجب رسائل إعلانية محددة.
وقالت الهيئة إن العمل المشترك بين الهيئة ومقدمي الخدمات أدى إلى تخفيض الرسائل النصية الدعائية بنسبة (24%)، وارتفاع في عدد المستخدمين الراغبين بحجب الرسائل الدعائية إلى (34%)، وأضافت أنه تم إيقاف خدمات عدد (33) مقدم خدمة رسائل نصية قصيرة مخالف.
وقالت الهيئة إن العمل المشترك بين الهيئة ومقدمي الخدمات أدى إلى تخفيض الرسائل النصية الدعائية بنسبة (24%)، وارتفاع في عدد المستخدمين الراغبين بحجب الرسائل الدعائية إلى (34%)، وأضافت أنه تم إيقاف خدمات عدد (33) مقدم خدمة رسائل نصية قصيرة مخالف.