-A +A
واس (الرياض)
زار وفد إعلامي من الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، اليوم (الأربعاء)، مقر وكالة الأنباء السعودية الرئيسي (واس)، في حي الصحافة بمدينة الرياض.

والتقى رئيس وكالة الأنباء السعودية بالنيابة أحمد بن إبراهيم العوض بالوفد الذي ضم إعلاميين وأكاديميين ورؤساء تحرير صحف وكُتاباً وصحفيين، مرحباً بهم في «واس»، ضمن زيارتهم للمملكة حالياً، في إطار العلاقات بين البلدين الشقيقين، والتعاون في العديد من جوانب العمل الإعلامي.


واطلع الوفد على سير العمل في إدارات «واس» وأقسامها وقاعاتها، ومنها قاعات التحرير بقسميه (المحلي والدولي)، والتصوير والإنتاج التلفزيوني، والإعلام الجديد، والمركز الإعلامي، الذي يحتضن تجهيزات تقنية وفنية حديثة، مستمعاً أثناء ذلك إلى شرحٍ مفصل عن آلية العمل الإعلامي اليومي ومراحل بث الخبر حتى وصوله إلى المتلقي عبر البث في النظام الآلي لـ«واس»، والإمكانات الفنية والتحريرية، والأسلوب الذي تنتهجه في التعامل مع مختلف المصادر والمواد الإعلامية.

وقدم مسؤولو «واس» للوفد شرحاً لآلية العمل والنشر عبر البوابة الإلكترونية www.spa.gov.sa ووسائل الإعلام والتواصل الرقمي باختلاف منصاتها.

وأعرب الوفد عن سعادته بزيارة «واس» ولقاء منسوبيها، والاطلاع على أعمالها منوها بما تقدمه وكالة الأنباء السعودية من خدمات إخبارية على المستويات كافة، وتطويعها بما يسهم في تحقيق عملٍ إعلامي عربي يواكب التطور والنهضة التي تشهدها وسائل الإعلام المختلفة، مقروءةً كانت أو مسموعة أو مرئية.