كشفت دراسة بريطانية حديثة أن استخدام طلاب المدارس للألفاظ النابية تقلل نسبة ذكائهم. وذكرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، أن باحثين من جامعة «Southern Connecticut»، طرحا أسئلة تتعلق باستخدام الألفاظ النابية على 138 طالبا وطالبة، إذ أشارت النتائج إلى أن الذكور يستخدمون الألفاظ النابية بنسبة 70% أكثر من الإناث. ما يؤثر سلبا على الانطباع العام والذكاء والجدارة والثقة بالنفس، كما أدى إلى تصنيفهم بغير الاجتماعيين. فيما صُنّف من يقسمون أو يحلفون بأنهم أكثر عدوانية من غيرهم. يذكر أن الدراسات السابقة تشير إلى أنه كلما زاد استخدام القسم، زاد معدل الذكاء. وبمقارنة النتائج الحديثة التي نشرت في مجلة اللغة وعلم النفس الاجتماعي، يلاحظ أنه برغم أن الأشخاص الأذكياء يقسمون أكثر، إلا أن الآخرين ينظرون إليهم على أنهم أقل ذكاء.