لا أستطيع تقبيل وجهي
لا أستطيع تقبيل وجهي



فضيلة أن تكون لا أحد
فضيلة أن تكون لا أحد



ذاكرة فوتوغرافية
ذاكرة فوتوغرافية
-A +A
«عكاظ» (القاهرة) okaz_online@
ثلاثة أفلام سعودية، تعرضها وزارة الثقافة والإعلام، في معرض الإسكندرية الدولي للكتاب، المقام حاليا في مصر بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للكتاب، ضمن مشاركة السعودية في المعرض.

وسيعرض فيلم «فضيلة أن تكون لا أحد» للمخرج بدر الحمود، غدا السبت، يليه فيلم «لا أستطيع تقبيل وجهي» للمخرج علي السمين بعد غد الأحد، إضافة لفيلم «ذاكرة فوتوغرافية»، الذي تدور أحداثه حول قصة طفل سعودي، أعطاه مصور إحدى بعثات التنقيب عن النفط في الخمسينات كاميرا فوتوغرافية، لتكون بداية علاقته بفن التصوير، لتنتقل الأحداث بعدها إلى سرد تاريخي خلال حقب مختلفة عاشها خالد وعاشتها السعودية، بدءاً من فترة السبعينات وانتهاءً بالعصر الحالي، في بانوراما بصرية ترصد التحولات في التاريخ المعاصر للمملكة.


وأكد مدير مكتبة الإسكندرية الدكتور مصطفى الفقي في حديثه أمس الأول لـ«يحدث في مصر» على mbc أن وزارة الثقافة والإعلام السعودية تشارك في المعرض هذا العام، بجناح كبير، تضمن عددا مميزا من الفعاليات الثقافية المتنوعة، من بينها معرض تشكيلي وفوتوغرافي، إلى جانب مكتبة تشمل مجموعة كبيرة من المؤلفات السعودية. لافتا إلى أن الجناح السعودي يشارك للمرة الأولى بأفلام سينمائية في معرض الإسكندرية الدولي للكتاب.