قد لا تبدو على وفاق مع مديرك أحياناً، لكن عليك أن تتذكر أنه ليس من الممكن أن يتجنب أي موظف الانتقاد تماماً أثناء مسيرته المهنية، وقد تتعرض للانتقاد أمام زملائك، وهذا جزء لا يتجزأ من الحياة الوظيفية، وليس منطقياً أن تعبر عن استيائك وترد على مديرك وتضر بمسيرتك المهنية، بحسب كاتلين ستارغيس خبيرة الصحة النفسية في جامعة فينكس نقلاً عن فوربس، عليك أن تصرف بحرفية واتخذ إجراءات وقائية، خذ نفساً وتجنب أن تبدو دفاعياً، وانظر إلى النقد بطريقة إيجابية وأنه فرصة للنمو والتطور، وإذا شعرت بأنه غير مبرر فلا تنفعل، واطلب عقد اجتماع مع مديرك لاحقاً لمناقشة الأمر بهدوء ومهنية، ولا تأخذ الأمور على محمل شخصي لأنه في هذه الحالة سيكون من الصعب تقبّل النقد، ثم حاول ضبط مشاعرك وعليك أن تتذكر أن هذا هو عملك لا حياتك الشخصية، وأن هذا مديرك وليس صديقك المقرّب، لذلك عليك أن تستمع إليه وتتجاوز الأمر فقط، أما مجادلته فلن تفيدك بأي شيء، وإذا شعرت بأن نقد المدير غير مبرر اطلب منه مناقشة الموضوع لاحقاً.