كريم عراقي
كريم عراقي
-A +A
أمل السعيد (الرياض)amal222424@
في بادرة مستغربة، تؤكد عدم الإيمان بالدور الإعلامي في نقل الأحداث والحراك الثقافي الذي تشهده المملكة، فرض منظمو أمسية الشاعر كريم العراقي التي أقيمت أمس الأول (الجمعة) بالرياض، رسوما مالية على ممثلي وسائل الإعلام، واشترط المنظمون على محررة ومصور «عكاظ» دفع رسوم 250 ريالا للشخص الواحد، في الوقت الذي تقدم الجهات المنظمة الأخرى كل التسهيلات للإعلاميين لنقل الحدث والمساهمة في إنجاح المناسبات المختلفة.

المنظمون عند إبراز الزميلين لهوياتهما الإعلامية (بطاقة الصحيفة – بطاقة هيئة الصحفيين السعوديين) تحججوا بأنه تم إرسال خطابات لوسائل الإعلام للتنسيق مع المنظمين مسبقا.


وشهدت الحفلة التي أقيمت على مسرح مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض حضورا إعلاميا ضعيفا بسبب سوء التنسيق وعدم توجيه الدعوات للجهات الإعلامية المختلفة.

وأوضح أحد مسؤولي تنظيم الأمسية لـ«عكاظ» بأن وزارة الثقافة والإعلام طلبت تولي مهمة توجيه الدعوات لوسائل الإعلام والإعلاميين، مؤكدا بأنه تم تزويد الوزارة برقم جوال منسق إعلامي من الجهة المنظمة لوضعه في الخطابات التي ترغب إرسالها للإعلاميين لتسهيل مهمتهم، وأضاف:«للأسف لم يتلق المنسق الإعلامي أي اتصال من أي وسيلة إعلامية أو إعلامي»، موضحا بأن قناة الإخبارية السعودية وعددا من الإعلاميين حضروا دون تنسيق مسبق، وقال كنت أتمنى حضور جميع وسائل الإعلام.

«عكاظ» تواصلت مع المتحدث الرسمي لوزارة الثقافة والإعلام الدكتور عبدالله المغلوث الذي اكتفى بالرد «ليس لدي علم مطلقا بعلاقة الوزارة بالحدث، وأنا حاليا خارج المملكة في مهمة عمل»، ووعد حال عودته ببحث الموضوع. يذكر أن الأمسية شهدت حضورا ضعيفا جدا، ما يعزز قصور الجهة المنظمة في الترتيبات، فضلا عن المبالغة في قيمة تذاكر الدخول.