بيونسيه
بيونسيه
-A +A
«عكاظ»(باريس) okaz_online@
في طريقة ترويج أغضبت متداولي التواصل الاجتماعي، صوّرت بيونسيه أغنية من ألبومها الجديد في متحف اللوفر ذي المليون تحفة فنية، ونشرتها على المواقع للترويج للألبوم والمتحف معاً. بينما تساءل عدد كبير من المغردين: هل أصبحت بيونسيه أهم من أكبر متحف في العالم؟

واستهجن المعلقون تخصيص المتحف 17 معلما تاريخيا يضم لوحات قيمة وتماثيل باسم «مسار بيونسيه»، لتصوير فيديو كليب أغنية Everything is Love في أروقة المتحف. ورغم أن البعض اعتبروا الأغنية المشتركة طريقة تسويق ذكية للمتحف الباريسي، الذي يحتاج باستمرار دعما ماديا لصيانة وترميم قطعه الثمينة، خصوصا أن عدد مشاهدات كليب بيونسيه تجاوز الـ46 مليون مشاهد في أقل من 20 يوما، إلا أن الغالبية وجدت أن ما حدث مؤشر سلبي، يشي بأن الفن الغنائي أصبح متفوقا على ما عداه من الفنون.


يذكر أن «اللوفر» الذي يطل على نهر السين في باريس، افتتح في 1793، وحقق شهرة عالمية باعتباره أحد أهم المتاحف الفنية في العالم، إذ يحوي أكثر من مليون قطعة فنية، وعشرات اللوحات النادرة لعباقرة الرسامين، تتصدرها تحفة ليوناردو دافينشي الموناليزا، ومن بينها أعمال يعود تاريخها للقرن 18 الميلادي، وضعت في قاعات أطوالها تزيد على 31 كيلو مترا مربعا.