في وقت حقق فيه المصري تامر حسني أسرع مدة لنفاد تذاكر حفلة غنائية، بعد 130 دقيقة من طرحها للجمهور، يكثف منظمو الحفلات جهودهم للوصول إلى مرحلة الـsold out.
ويرى منظمون أن ذلك دلالة على شعبية الفنان، لدرجة أنهم نقلوا هوس الـsold out للفنانين المحليين بعد العرب، إذ راقبوا تذاكر حفلات محمد عبده التي تنفذ بعد أيام من طرحها. وأرجع الناقد الفني صلاح مخارش لـ«عكاظ» الـsold out لنجومية الفنان في المقام الأول، ومن ثم طبيعة الحفلة. واستشهد بنفاد تذاكر 3 حفلات من أصل 10 أقيمت خلال العيد الماضي، مرجعا نفاذ تذاكرها لكونها حفلات عائلية، مبينا أن قلة ظهور بعض الفنانين تساعد على بيع كامل التذاكر.
من جهته، حدد الناقد الفني عبدالله القبيع لـ«عكاظ» عدة عوامل تخصصية وراء الظاهرة، منها تكرار حفلات الفنان بشكل دوري، أو الحضور الجديد في الساحة السعودية، مستشهدا بحفلة تامر. وأضاف: أرفض مقارنة الحفلات التي تقام في السعودية للمرة الأولى، بمثيلاتها في مصر أو لبنان أو المغرب، معللا ذلك بتعطش الجمهور للحضور ومشاهدة فنانيهم المفضلين وجها لوجه.
ويرى منظمون أن ذلك دلالة على شعبية الفنان، لدرجة أنهم نقلوا هوس الـsold out للفنانين المحليين بعد العرب، إذ راقبوا تذاكر حفلات محمد عبده التي تنفذ بعد أيام من طرحها. وأرجع الناقد الفني صلاح مخارش لـ«عكاظ» الـsold out لنجومية الفنان في المقام الأول، ومن ثم طبيعة الحفلة. واستشهد بنفاد تذاكر 3 حفلات من أصل 10 أقيمت خلال العيد الماضي، مرجعا نفاذ تذاكرها لكونها حفلات عائلية، مبينا أن قلة ظهور بعض الفنانين تساعد على بيع كامل التذاكر.
من جهته، حدد الناقد الفني عبدالله القبيع لـ«عكاظ» عدة عوامل تخصصية وراء الظاهرة، منها تكرار حفلات الفنان بشكل دوري، أو الحضور الجديد في الساحة السعودية، مستشهدا بحفلة تامر. وأضاف: أرفض مقارنة الحفلات التي تقام في السعودية للمرة الأولى، بمثيلاتها في مصر أو لبنان أو المغرب، معللا ذلك بتعطش الجمهور للحضور ومشاهدة فنانيهم المفضلين وجها لوجه.