-A +A
«عكاظ» (جدة) Okaz_online@
لم تتخطَ نسبة رضا المسافرين عبر مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة خلال شهر يوليو الماضي 59%، بحسب إحصاءات نشرتها الهيئة العامة للطيران المدني لآراء أكثر من مليون مسافر حول جودة الخدمات في كل من المطارات الأربعة الرئيسية «مطار الملك خالد الدولي بالرياض، ومطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، ومطار الملك فهد الدولي بالدمام، ومطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة».

وبلغ متوسط نسبة رضا الإجمالي في شهر يوليو 70%، إذ تصدر مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة نسب الرضا بين المطارات الأربعة بواقع 74%، تلاه مطار الملك فهد الدولي بالدمام بواقع 73%، ثم مطار الملك خالد الدولي بالرياض 72%، وكانت نسبة الرضا في مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة الأقل بنسبة 59%.


وكانت الهيئة ممثلة في إدارة الجودة وحماية العملاء، بدأت منذ شهر ديسمبر من العام الماضي إصدار تقارير شهرية لمستوى رضا المسافرين للخدمات المقدمة في المطارات، بهدف تقييم المستوى الحالي للخدمات في المطارات والعمل على تطويرها وتحسينها بشكل أفضل، وذلك بتطبيق أعلى المعايير العالمية في مجال جودة خدمات المسافرين وتحسين جودة تلك الخدمات المقدمة.