1061022_181
1061022_181
-A +A
«عكاظ» (دبي)
تعقد بداية الشهر القادم ولمدة يومين الدورة الخامسة من قمة الشرق الأوسط لشبكات التواصل الاجتماعي، وذلك يومي 5 و6 ديسمبر بمركز دبي المالي العالمي (DIFC)، فندق الريتزكارلتون، وتعقد القمة هذا العام وسط تنوع كبير في المواضيع والمتحدثين والعروض المصاحبة، إضافة إلى اختتام اليوم بحفل جوائز التقدير الاستثنائية لتجارب ناجحة في مجال الاستخدام التجاري والتسويقي، إضافة إلى المبادرات المميزة عبر منصات التواصل لصالح أعمال خيرية غير ربحية.

وتأتي القمة الخامسة هذا العام برعاية إستراتيجية من شركة الاتصالات السعودية، ورعاية إعلامية إستراتيجية مع الشركة الخليجية للإعلان والعلاقات العامة صاحب الامتياز الإعلاني لمطبوعات الشركة السعودية للأبحاث والنشر والتي تصدر عنها عدد من العناوين العربية الرائدة على المستوى الرقمي أيضاً مثل الشرق الأوسط وعرب نيوز وسيدتي وسيدتي.نت، والاقتصادية والرياضية.


وأوضح الرئيس التنفيذي لقمم الشرق الأوسط لشبكات التواصل الاجتماعي SMS ناصر بن صالح الصِرامي أن جلسات وحوارات هذا العام تعقد تحت عنوان «شبكات التواصل الاجتماعي ودورها الريادي في التحول الرقمي»، بحضور متحدثين متنوعين من الولايات المتحدة وأوروبا والمنطقة، على مدار يومين كاملين تختتم بجوائز قمة الشرق الأوسط للتواصل الاجتماعي لقطاعات الأعمال والشخصيات التي لديها تجارب استثنائية عبر هذه المنصات في الاستخدامات التجارية أو الخيرية المميزة.

وأضاف الرئيس التنفيذي لقمم الشرق الأوسط للتواصل الاجتماعي ناصر الصرامي: «إن القمة تتنوع في موضوعاتها هذا العام لتشمل قطاعات الإعلام، حيث يتحدث الإعلامي المعروف عبدالرحمن الراشد حول الانتقال من الشاشات الكبيرة إلى الشاشات الصغيرة، في جلسة يديرها الإعلامية زينة يازجي، والصحفي سلطان القحطاني، تناقش أيضاً مستقبل موسسات الإعلام في الوطن العربي أمام هذه التطورات المذهلة في صناعة الإعلام، كما تناقش الجلسات البحث في التواصل الاجتماعي والعلامات التجارية كمنتج ومحتوى ذو قيمة عالية، واستخدام الذكاء الاصطناعي لبناء حملات تسويق سهلة عبر هذه المنصات، ورسم ملامح المرحلة القادمة لمنصات التواصل الاجتماعي، وتطور الرياضات الإلكترونية عبر هذه التطبيقات، إضافة إلى بحث ونقاش معمق حول المؤثرين والتسويق عبر التواصل والإعلام الاجتماعي».

وسيتحدث في القمة كل من المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «أونلاين بروجكت» رمزي الحلبي، وهي من أقدم الشركات الاستشارية في مجال شبكات التواصل الاجتماعي، إضافة إلى مشاركة مهمة من الصحفي البريطاني أوليفر بلوفيلد، الذي سيتحدث عن أفضل الممارسات في إعداد الفيديوهات الترويجية ونشرها على شبكات التواصل الاجتماعي.

ومن المتحدثين أيضا مصطفى حموي المتحدث الدولي ومدرب ريادة أعمال، إضافة إلى المدير التنفيذي لشركة هاربور العقارية مهند الوادية، ومديرة إدارة الموارد البشرية في فندق جميرا زعبيل سراي منى الحبسي والحاصلة على جائزة «أفضل قائدة ملهمة» في حفل تكريم «جوائز الأعمال الدولية المتميزة 2018».

فيما يشمل اليوم الثاني بحثاً في منصات التواصل الاجتماعي واستخدامها للأعمال الخيرية والإنسانية تديرها منى الحيمود ويشارك فيها ممثل لمفوضية اللاجئين الدولية، والإعلامي بقناة العربية بديع يونس، إضافة إلى بحث قوة المستخدمين وإستراتيجيات رواية القصص لدى العلامات التجارية، ويشارك فيها الخبير في وسائل التواصل الاجتماعي كريم فريد، إلى جانب بحث فكرة إدراج وسائل الإعلام الاجتماعية في مناهج المدارس بمشاركة من آية الرشدان مدير التسويق في Almentor.com.

ولا يغيب الذكاء الاصطناعي عن موضوعات القمة، حيث يركز على دوره في خدمة العملاء والمبيعات والتسويق، ثم الانتقال إلى تناول التسويق باستخدام الكاميرا، ونمو الواقع الافتراضي، والواقع المعزز في الحياة العامة حيث سيتحدث كريم فيليب سعد المؤسس لـGIGA Works وصانع أفلام الواقع الافتراضي والعديد من المتحدثين والخبراء العالميين.