حذرت كاسبرسكي لاب المتخصصة في أمن المعلومات من هجمات احتيالية في موسم التخفيضات (Black Friday) هذا العام، الذي ضرب عددا أكبر من شركات التجزئة والأفراد مقارنة بالأعوام السابقة. ونصحت متسوقي الإنترنت بالاحتفاظ بسرية معلوماتهم الشخصية. فيما كشفت تقنيات الشركة 9.2 مليون محاولة هجوم حدثت حتى نهاية الربع الثالث من العام الحالي، مقارنة بنحو 11.2 محاولة عام 2017، كما تصاعدت هجمات عائلة واحدة من البرمجيات الخبيثة بنسبة 34%. وأظهرت نتائج بحث أجرته الشركة أن 50% من العلامات التجارية التي تستهدفها البرمجيات الخبيثة المكتشفة هي علامات مرموقة لأزياء وأحذية ومجوهرات وهدايا وألعاب أطفال ومتاجر كبرى، تليها علامات استهلاكية بنسبة (12%)، وعلامات بمجال الترفيه والألعاب (12%)، مع وجود 14 عائلة من التروجانات الخبيثة تستهدف 67 موقع تجارة إلكترونية استهلاكية، واستهدفت عائلة Betabot 46 علامة تجارية مختلفة، كما استهدفت عائلة Gozi نحو 36 علامة تجارية. وأوصت الشركة باستخدام خدمة دفع جيدة السمعة والحفاظ على تحديث منصتها ونظام الدفع عبر الإنترنت.