قد تفشل في خلق انطباع إيجابي لدى زملاء العمل، بسبب أخطاء بسيطة. فهل يمكنك تفاديها؟ تجيب خبيرة شؤون التواصل ستايسي هانكي على التساؤل، مؤكدة ضرورة أن يحرص الموظف على حضور الاجتماعات في الوقت المحدد تفاديا لإحداث إرباك، كما يجدر أن يعرف الوقت الأنسب للتدخل وعرض أفكاره دون مقاطعة الآخرين. ونصحت بتدقيق رسائلهم للزملاء قبل إرسالها، لأن الأخطاء الإملائية تظهره غير متمكن في اللغة، محذرة من إرسالها أثناء الاجتماعات، إذ تخلف انطباعا سلبيا تجاه الآخرين، بأنك لا تركز في ما يقولونه. ووفق موقع «ذا ليدرز»، إذا كنت ممن يتمشون في مكان العمل وأنت تتحدث في هاتفك، عليك مراجعة نفسك، فالأفضل أن يتم ذلك وأنت جالس، كما يجدر بك أن تنظر إلى زملائك وتبادرهم بالتحية لخلق أجواء من الأُلفة. وتحث هانكي من يحرصون على العمل طيلة اليوم حتى بعد مغادرة المكتب بأن «الاجتهاد المبالغ فيه» يعطي صورة سلبية عنك، كما يظهرك بمثابة شخص لا حدود له.