أعلنت شركة قوقل، أن متصفح كروم سيوقف عرض الإعلانات المزعجة لجميع المستخدمين حول العالم اعتبارا من 9 يوليو القادم، وذلك بعد نجاح الميزة في عدد من دول أمريكا الشمالية وأوروبا. يأتي توجه «قوقل» إثر انضمامها لـ«الائتلاف من أجل إعلانات أفضل» وهي مجموعة تقدم معايير محددة لتحسين صناعة الإعلانات للمستهلكين، بما فيها الإعلانات البينية التي تظهر على كامل صفحة الويب، والإعلانات التي تُشغَّل تلقائيا على نحو غير متوقع، كما سيتم حظر الإعلانات اللحظية «الفلاشية». ونشرت «قوقل» إعلانها أمس على مدونتها، وعلقت: «إن كنت تدير موقع ويب يعرض الإعلانات، فيجب أن تفكر في مراجعة حالة موقعك في تقرير تجارب الإعلانات، وهي أداة تساعد الناشرين على فهم ما إذا كان كروم قد حدد أي خبرات إعلانية تُنتهك على موقعك». وأضافت: اعتبارا من اليوم (أمس) أصبح بإمكان أصحاب المواقع استخدام الأداة لكشف ما إذا كانت مواقعهم ستعرض إعلانات، واعدة بأنها ستحظرها فور تطبيق القرار.