الموسيقار عمر خيرت
الموسيقار عمر خيرت



الوفد المصري يتقدم جمهور حفلة عمر خيرت.
الوفد المصري يتقدم جمهور حفلة عمر خيرت.



نجوم الفن المصري خلال حضورهم الأمسية.
نجوم الفن المصري خلال حضورهم الأمسية.
-A +A
عبدالله الصقير (العلا) Okaz_online@
أمسية موسيقية حالمة، احتفى فيها عشاق الموسيقى في المملكة أمس الأول بالموسيقار المصري والعالمي عمر خيرت، بعد أن أحيا حفلا جماهيريا ضمن الفعاليات الفنية لمهرجان «شتاء طنطورة» الثقافي والسياحي المقام في محافظة العلا، وشهد مسرح المرايا تفاعلا لافتا من الحضور، أجبر الموسيقار المعروف وفرقته على الوقوف أكثر من مرة لتحية الجمهور الذي صفق بحرارة عقب كل مقطوعة.

وبدأ ضيف السعودية في ثاني حفلة له بالمملكة بعزف مقطوعته الموسيقية الشهيرة «افتتاحية مصرية»، وسط إنصات تام من الحضور قبل أن يبدأ التصفيق مع انتهاء المعزوفة لدى عشاق الموسيقار المصري واسع الشهرة.


ونقلت شاشتا «إم بي سي» و«روتانا خليجية» الحفلة تلفزيونيا، ما أكسب السهرة الموسيقية جمهورا أكبر من الحضور في مسرح الفعاليات، وسط احتفاء مماثل بمعزوفات الفرقة المصرية وقائدها عمر خيرت، انعكس بشكل لافت في مواقع التواصل الاجتماعي.

وحضر الحفلة عدد من نجوم الفن المصري بدعوة رسمية من إدارة المهرجان، بينهم الفنانون حسين فهمي وماجدة زكي وأحمد فهمي وهيثم شاكر وهشام عباس ورجاء الجداوي ومصطفى خاطر وهالة صدقي وأحمد بدير.

وزار الوفد المصري الذي ضم نخبة من الفنانين والإعلاميين عددا من الأماكن السياحية والتاريخية.

وتقام النسخة الأولى من مهرجان «شتاء طنطورة» في منطقة تاريخية عريقة ومشهورة بأبنيتها الصخرية، وتمتد فعاليات المهرجان حتى الـ9 من فبراير القادم متضمنةً فعاليات فنية وثقافية وسياحية وتراثية وتجارية متنوعة.

وشهدت العلا حفلات فنية مميزة في الفترة الماضية، أبرزها للفنانة ماجدة الرومي وعازف البيانو المعروف رينو كابوسون، ومن المقرر أن يشارك في الأيام الباقية من المهرجان عازف البيانو الصيني لانج لانج، ومغني الأوبرا الشهير أندريا بوتشيلي، والموسيقار العالمي ياني.