سيف السويلم
سيف السويلم
-A +A
Khaled Al Jarallah
جعل المتحدث باسم وزارة الإسكان سيف بن سالم السويلم حضوره على خشبة المسرح منتصف كل شهر في العامين الأخيرين حدثاً يترقبه السعوديون، وهو يزف إليهم في كل مرة أخبار دفعة جديدة من الخيارات السكنية والتمويلية التي توفرها وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية، حتى ارتبط اسمه ببرنامج «سكني».

السويلم الحاصل على الماجستير في الصحافة الإلكترونية، يشغل منصب مدير للإعلام في وزارته متحدثاً باسمها منذ نحو العامين، قدم صورة نموذجية لدور المتحدث الرسمي في تعاطيه مع الإعلام، يبذل جهوداً محمودة في توفير المعلومات المتعلقة بالإسكان بمهنية ومصداقية، ويجيب عن جل الاستفسارات سريعاً، معززاً الشفافية التي انتهجتها وزارة الإسكان في توعية الجمهور وتعزيز الارتباط بهم انطلاقاً من الشراكة الإيجابية الفاعلة لخدمة الوطن والمواطن.


السويلم اعتاده كثيرون هوية صوتية وبصرية لبرنامج «سكني»، الذي أطلقته وزارة الإسكان في فبراير 2017، عبر حضوره المستمر ونبرة صوته المعهودة، التي تحمل البشائر للمستفيدين وجعلت ظهوره مناسبة منتظرة كل شهر.

لم يكتف السويلم بإعلان أعداد الخيارات التي وصل عددها إلى نحو 600 ألف خيار سكني وتمويلي تشمل الوحدات السكنية والأراضي المجانية والقروض العقارية المدعومة للاستفادة من خيار شراء الوحدات الجاهزة من السوق أو البناء الذاتي أو تمويل القرض القائم، بل إنه يتفاعل مع أسئلة الصحفيين على النحو الذي يأملونه لممارسة دورهم على أكمل وجه.

مسيرة سيف السويلم في الإعلام بدأت عبر دراسته التي تخصص فيها بالصحافة، وإصداره لمؤلفين متخصصين هما «الإعلان في الإنترنت.. الاستثمار الجديد» و«عاصفة الحزم في أوراق الصحافة»، معززاً إياها بتجربته المميزة في صحيفة «الحياة».