dpgs
dpgs
spiderman
spiderman
7091f5344b4e2d1521d875dd3299650e
7091f5344b4e2d1521d875dd3299650e
aquaman_ver11_xlg
aquaman_ver11_xlg
The_Upside
The_Upside
-A +A
Hussam Alshikh
بعد منافسة شرسة بين فيلمي The Upside، وAquaman، تصدر الأول لائحة شباك تذاكر السينما الأمريكية الـ«بوكس أوفيس» لهذا الأسبوع، مقتربا من إيرادات بلغت 21 مليون دولار بعد أيام قليلة من طرحه. فيما جاء Aquaman في المركز الثاني بإيرادات بلغت 18 مليون دولار، ليصبح مجموع إيراداته حول العالم نحو مليار دولار.

وكان فيلم المغامرة والفانتازيا «Aquaman» للنجم جايسون موموا تصدر خلال الأسابيع الثلاثة الماضية «البوكس أوفيس» قبل أن يوقف فيلم الكوميديا والدراما «The Upside» للنجم كيفن هارت قطار جايسون موموا، من إنتاج استوديوهات وارنر برذرز السينمائية، ومدة عرضه 139 دقيقة، ويتولى إخراجه جيمس وان، وبطولة عدد كبير من النجوم أبرزهم جايسون موموا، وآمبر هيرد، ونيكول كيدمان، وراندال بارك، وباتريك ويلسون، ودولف لوندجرين، وويليم دافو، وجراهام ماكتفيش.


وتدور قصة فيلم المركز الأول «The Upside» حول أحداث حقيقية للمليونير فيليب، الذي تعرض لحادثة يصيبه بالشلل الرباعي وتجعله أسيرا لكرسيه المتحرك طوال الوقت. يحاول فيليب البحث عن شخص مناسب ليعمل كمعاون له يساعده في احتياجاته اليومية، ويقع اختياره على شاب عاطل عن العمل يدعى ديل، ويتحداه فيليب ليعمل معه لفترة تجريبية ليرى إذا كان يصلح للوظيفة، ويوافق ديل على الصفقة. الفيلم بطولة نيكول كيدمان، بريان كرانستون، جولشفتي فرحاني، جوليانا مارجوليس، كيفن هارت، تاتي دونفان، ﺇﺧﺮاﺝ نيل بيرجر.

وفي المركز الثالث حل فيلم المغامرة والدراما A Dogs Way Home جامعاً إيرادات 15 مليون دولار أمريكى في أسبوعه الأول، وتدور قصته حول كلبة مفقودة تقوم بمغامرة كبيرة، تنطلق خلالها فى رحلة ملحمية مسافة 400 ميل إلى منزل مالكها البشري، بعد أن انفصلت عنه فى صغرها منذ سنوات عدة. الفيلم من إنتاج استوديوهات سوني بيكتشرز السينمائية، وإخراج تشارليز مارتن سميث، وبطولة عدد كبير من النجوم أبرزهم برايس دالاس هوارد، باري واتسون، وايس ستودي، ألكساندرا شيب، إدوارد جيمس أولموس، أشلي جود.

أما المركز الرابع فكان من نصيب فيلم الأكشن والمغامرة Spider-Man: Into the Spider-Verse من إنتاج استوديوهات سوني بيكتشرز السينمائية، بإيرادات بلغت 14 مليون دولار في أسبوعه الرابع، بينما حل بالمرتبة الخامسة فيلم الرعب والإثارة Escape Room من إنتاج استوديوهات سوني بيكتشرز السينمائية، جامعاً إيرادات بلغت 13.5 مليون دولار أمريكي في أسبوعه الثالث.