كشفت نتائج مسح شامل أجرته منصة «آدكولوني» أن معظم المستخدمين لمواقع التواصل الاجتماعي يواجهون محتوى يبعث على الكراهية أو غير لائق أو مهين في المقام الأول، لاسيما على فيسبوك بنحو 60%، بينما تبيّن أن 19% فقط من المستخدمين يصادفون هذا النوع من المحتوى في ألعاب الجوّال، كما تتمّ مصادفة إعلانات من منافذ «الأخبار المزيفة» على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بنسبة تبلغ نحو 47% على فيسبوك، مقارنة بنسبة 9% فقط في ألعاب الجوال. ومن المتوقع أن يرتفع مستخدمو ألعاب الجوال من 141.9 مليون في 2018 إلى 155.9 مليون بحلول 2022. وأشارت النتائج إلى أن 16% يفضّلون مشاهدة الإعلانات على وسائط التواصل الاجتماعي.