عهدية أحمد
عهدية أحمد
-A +A
«عكاظ» (المنامة)
فازت عهدية أحمد برئاسة مجلس إدارة جمعية الصحفيين البحرينية، إذ تفوقت بعدد الأصوات التي حصلت عليها على منافسها يوسف البنخليل، وبذلك تعتبر أول امرأة تشغل المنصب منذ تأسيس الجمعية عام 2000. وتفوقت الصحفية والمذيعة التلفزيونية البحرينية عهدية أحمد بفارق 4 أصوات على منافسها يوسف البنخليل في الانتخابات التي جرت اليوم (السبت).

وهنأ رئيس الوزراء البحريني الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة الفائزة، مشيراً إلى أن الفوز يؤكد الثقة الكبيرة بالمرأة البحرينية وبصماتها الواضحة في الشأن الصحفي. وأضاف: «أن الحكومة ستتعاون مع الجمعية لتحقيق مزيد من المكتسبات للأسرة الصحفية انطلاقاً من إيمانها بالدور المسؤول للصحافة الوطنية في التنوير والوعي».


وصرحت رئيسة جمعية الصحفيين البحرينية بعد فوزها:«سنستمر في عملنا على الارتقاء بالمهنة، وضمان تكافؤ الفرص حيث يحظى القطاع الصحافي والإعلامي في البحرين بنسبة كبيرة من النساء العاملات فيه واللواتي يتميزن بعملهن ويؤدين رسالته النبيلة».

كما هنأ رئيس مجلس الشورى علي الصالح، عهدية أحمد بمناسبة فوزها برئاسة مجلس إدارة الجمعية، متمنيًا التوفيق لجميع أعضاء الجمعية في سعيهم الدؤوب لتحقيق الأهداف المرجوة لإبراز الصورة الحقيقية.
يذكر أن المذيعة الفائزة تعمل في تلفزيون البحرين القناة 2 (الإنجليزية)، ونائبة رئيس تحرير صحيفة البحرين (تريبيون) اليومية الصادرة بالإنجليزية. وهي كذلك متحدثة سابقة باسم وزارة شؤون مجلس الوزراء.

وبدأت عهدية مشوارها الصحفي في عام 1991 كمحررة صحفية في صحيفة الجلف ديلي نيوز وكانت من أوائل الصحفيات البحرينيات اللاتي عملن بالصحافة الانجليزية، ثم انضمت إلى صحيفة الديلي تربيون في عام 1997 وكانت من ضمن الطاقم التحريري المؤسس للتربيون، في مشوارها الصحفي كتبت أعمدة لصحيفة الوطن وكانت مراسلة لقناة السي ان ان وصحيفتي عرب نيوز وسعودي جازيت، وعملت أيضا كمحلل سياسي ومستشار إعلامي في وزارة شؤون مجلس الوزراء ومستشار أخبار دولية في وزارة شؤون الاعلام.

وكانت عهدية أول متحدث باسم الانتخابات النيابية والبلدية في العام 2006، وخلال تلك الفترة كانت أيضًا عضوًا في اللجنة التنفيذية للانتخابات من خلال رئاسة اللجنة الإعلامية التي نظمت من أجل الترويج للانتخابات.

كما عملت كمدير للقناة الأجنبية بتلفزيون البحرين، وأول إعلامية بحرينية مقدمة برامج حوارية سياسية باللغة الانجليزية منذ عام 1993، وقد أكملت دراسة الماجستير في وسائل الإعلام من جامعة ليستر البريطانية.