باتت التغييرات الجديدة في «واتساب» التي وصفت بـ«الصدمة» قاب قوسين من الظهور، أبرزها إضافة إعلانات للتطبيق لأول مرة. وفق «الديلي إكسبريس» البريطانية، التي أوضحت أن «واتساب» منذ إنشائه قبل 10 سنوات عام 2009، يروج أنه أول تطبيق تراسل مجاني غير مدعوم بأية إعلانات، لكن من الواضح أن «واتساب» تخلى عن ذلك. إذ وصفت المسؤولة التنفيذية في «واتساب» شيرلي ساندبرغ، التحديث بالخطوة الأكثر أهمية لمستقبل التطبيق. غير أنها لم تحدد موعداً لبدئها. مشيرة إلى أن الإدارة لا تزال تقيّم جدوى تجربة المستهلك لـ«واتساب بزنس». أما الجانب المضيء لدى «واتساب» فهو ما أعلنه موقع «ويب بيتا إنفو» التقني، إذ يتيح ميزة جديدة لمستخدميه تمكنهم من تنزيل أي ملصق محدد، ضمن خاصية الملصقات الجديدة، دون الحاجة إلى تحميل حزمة الملصقات كاملة.