صالة سينما فوكس بمدينة جدة.
صالة سينما فوكس بمدينة جدة.
-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_online@
شغف الجمهور السعودي للسينما كان وراء عرض أكثر من 100 عربي وعالمي في صالات السينما بمدينتي جدة والرياض منذ افتتاحها، فيما تشهد أيام الأسبوع بالكامل نفاد التذاكر بمجرد نشر ملصقات الأفلام على الموقع الإلكترونيFox Cinema KSA.

وتنوعت عروض الأفلام لتلائم كافة الأذواق بين أفلام الأطفال، والأكشن، والدراما، فيما كان لمحبي أفلام الرعب نصيب كبير من العروض اليومية، ما جذب الجماهير سواء العائلات أو الشباب أو الأطفال، لاسيما أن الأفلام العالمية تصاحبها ترجمة بالعربية.


ومنذ الافتتاح الرسمي لدور العرض في الرياض أبريل 2018، تم عرض نحو 70 فيلما في صالات السينما (فوكس سينما الرياض بارك)، بحضور أعداد كبيرة من السعوديين، في 4 صالات عرض تتسع لـ400 مقعد، تتميز شاشاتها بالتقنية العالمية I MA لعرض الأفلام بأفضل جودة، إضافة لصالة مخصصة لأفلام الأطفال. ومن أبرز الأفلام العروضة فيلم الرسوم المتحركة والمغامرات INCREDIBLES 2، والكوميدي SHERLOCK GNOMES، والإثارةJURASSIC WORLD: FALLEN KINGDOM، والرعب والخيال العلمي

SOLO: A STAR WARS STORY.

فيما عرضت صالات السينما في جدة (مركز الردسي مول) منذ افتتاحها في يناير الماضي، مجموعة من الأفلام العالمية والعربية، في صالة عرض أطلقتها شركة «فوكس» العالمية، تضم 12 شاشة عرض، في 6 قاعات، صممت جميعها بطريقة مبتكرة. ومن بين الأفلام المعروضة، فيلم الرعب والمغامرات Us، والعائلي الاجتماعي «Elta Battle Angel»، والهندي التاريخي «Kisarai»، وفيلم الكرتون للأطفال Toys، و«Wonder Park»، و«Dumbo»، و«Captain Marvel»، إضافة إلى الفيلمين المصريين نادي الرجال السري، وسفر اضطراري، وتقدم جميعها في 5 عروض تبدأ من 12.30 ظهرا، وتستمر حتى منتصف الليل.

أفلام سعودية.. قريبا

أكدت مصادر «عكاظ» أن سلسلة لقاءات عقدت أخيرا بين مسؤولي الصالات السينمائية في السعودية، ومجموعة من السينمائيين السعوديين «مخرجين وممثلين» للاتفاق بشكل مبدئي على اختيار عدد من الأفلام السعودية لبدء عرضها في صالات الرياض وجدة، دعما وتشجيعا للسينما السعودية. وبحسب المصادر، سيخضع اختيار الأفلام للجنة متخصصة للوقوف على نوعية الأفلام وملاءمتها، لاسيما التي حققت جوائز في مهرجانات عربية وعالمية.