-A +A
«عكاظ» (جدة) OKAZ_online@
يواجه الشخص المتقدم لوظيفة جديدة تحدياً كبيراً في إقناع الجهات المتقدم إليها بقدراته، ويتعين عليه تلافي السلبيات التي قد تلغي قبوله أو تثير نفور لجنة الاختيار أو تضيع فرصة التواصل معه، وصياغة سيرة ذاتية (cv) جيداً، وخطاب تعريف قوي مُرفق معه إبراز الكفاءة والموهبة التي تتناسب مع طبيعة الوظيفة، وبحسب «24.ae» أبرز الأخطاء التي يقع فيها البعض وتحول دون حصولهم على الوظيفة التي يحلمون بها، هي:

1- تضمين معلومات غير متعلقة بالوظيفة


2- تضمين معلومات شخصية غير ضرورية

3- عدم تفعيل الرسائل الخاصة في حساباته

4- مناقشة الأمور المادية في المقابلة

5- عدم إرفاق خطاب تعريفي

6- عدم متابعة طلب التوظيف

7- عدم الإلمام بالجهة المتقدم إليها