قررت الخطوط الجوية اليابانية أن تأخذ على عاتقها خطوة لحماية أكبر عدد ممكن المسافرين من الأطفال البكاءين أو على الأقل من تجربة السفر قربهم، وفقا لما ذكرته صحيفة الغارديان البريطانية.
وكشفت الخطوط الجوية اليابانية «جال»، أداة لتجنب «رعب الأطفال البكاءين»، حيث ستظهر أيقونة الطفل تلقائيا لتنبيه الركاب إلى مكان جلوس أي طفل بين عمر 8 أيام وسنتين.
وتعمل هذه الأداة في حالات الحجز عبر الإنترنت، حيث تظهر أيقونة الطفل في مكان وجوده أو مقعده على الطائرة، لتنبيه الركاب الآخرين الذين لم يختاروا مقاعدهم بعد.
ووفقا لموقع الشركة اليابانية على الإنترنت، فإن هذه الخدمة والميزة الجديدة ليست متاحة للجميع فهي لا تضمن أن جميع الركاب سيكونون بعيدين عن سماع صراخ رضيع.
إضافة إلى ذلك، قال موقع «جال» إن الرمز لن يظهر إذا حجز الركاب رحلتهم عبر طرف ثالث، أو كانوا جزءا من مجموعة سياحية أو إذا كان هناك تغيير في اللحظة الأخيرة للطائرة.
ولفتت هذه الخطوة من الخطوط الجوية اليابانية انتباه العديد من المسافرين الذين أثنوا على الشركة من خلال تغريدات ورسائل نشروها على حساباتهم في وسائل التواصل الاجتماعي، فيما انتقد آخرون هذه الخطوة والمسافرين الذين رحبوا بها، بسبب عدم تسامحهم مع زملائهم المسافرين الآخرين وذوي الأطفال.