محمد المتحمي
محمد المتحمي
-A +A
عبدالله آل يحيى (أبها)
يبدو أن ثمة تداعيات ما زالت تتواصل في ردهات المجلس البلدي في عسير، فعقب الجلسة الساخنة التي عقدت أخيرا وتضمنت اتهامات متبادلة ورفعا للأصوات، شكلت وزارة الشؤون البلدية والقروية لجنة للتحقيق في مخالفات المجلس البلدي الحالي للمنطقة، والتي وردت في محضر شكوى قدمها الأعضاء ضد رئيس المجلس، حيث ستبدأ التحقيقات في ثماني مخالفات يوم الاثنين القادم.

وعلمت «عكاظ» أن ثمة 14 عضوا وقعوا على محضر رسمي، موضحين فيه جميع ما تم خلال الاجتماعات السابقة وبيان كل ما جرى رصده من تجاوزات.


محضر الشكوى تضمن ثماني حيثيات ضد رئيس المجلس، منها قيامه بتشكيل سبع لجان وتحديد أعضاء كل لجنة واختيار رؤسائها عن طريقه وإعداد محضر بتلك اللجان وعرضها على المجلس في جلسته الثانية، مطالبا إياهم بالتصويت على اللجان، الأمر الذي تحفظ عليه كثير من الأعضاء نظرا لمخالفته للنظام، فضلا عن إرسال رئيس المجلس الحالي خطاب اعتراض لوزير الشؤون البلدية والقروية لإعادة تشكيل اللجان وانحيازه ـ على حد قولهم - لمجموعة معينة من المجلس وتقديمه معلومات غير دقيقة لوزير الشؤون البلدية، إضافة إلى اتهام أمين منطقة عسير بالتدخل في تعيينات الدورة الحالية.

كما تضمنت الشكوى قيام رئيس المجلس الحالي بالوقوف على موقع تمت إزالة إحداثيات به لأحد المواطنين متهما أمانة المنطقة بإزالة المنزل دون الرجوع للمجلس وأخذ رأيه حيال معاينة القضية مع العلم أن أمانة المنطقة سبق وأصدرت بيانا توضيحيا عن أحداث تلك القضية وتداعياتها.

إلى جانب رفض الرئيس الحالي للمجلس عقد الجلسة الطارئة من قبل الأعضاء، فضلا عن إلغائه لجلسة المجلس العادية الخامسة دون توضيح الأسباب، إضافة إلى إخفائه لخطاب أمين عام المجالس البلدية والذي تم إيضاح ملاحظات أمين منطقة عسير على جميع المخالفات التي ارتكبها رئيس المجلس.

من جهة أخرى، طالب محافظ محافظة محايل عسير محمد بن سعود المتحمي خلال لقاء المجلس بالمواطنين أخيرا رئيس بلدي عسير بالاستقالة من منصبه.