أكدت الشركة السعودية للكهرباء أن تأخر قراءة بعض الفواتير لمدة تزيد على 30 يوما لا يؤثر بأي حال من الأحوال على شريحة المستهلك في ظل نظام صارم وبرامج دقيقة تقوم بحساب قيمة الفاتورة بشكل شهري، والاستفادة من توزيع الاستهلاك على الشرائح المعتمدة، إذ يتم من خلالها مراعاة الزيادة في أيام الفترة عن ٣٠ يوما، ومعالجة كمية الاستهلاك بشكل عادل يضمن للمشترك حقه المكتسب في الاستفادة من الشرائح الدنيا لكامل فترة الفاتورة الشهرية.
وأوضحت في بيان لها أمس (الجمعة) ردا على ما نشرته «عكاظ» أمس بعنوان «حمى الفواتير تصل إلى 40 ألفاً»، أنه يتم حساب الفاتورة وفق معادلة معتمدة من قبل هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج، مؤكدة أنه لا صحة لوجود أخطاء في فواتير المشتركين بسبب تأخر القراءة أو عدم أخذها من قبل موظفي الشركة، مشددة على التزامها بأقصى معايير الشفافية في التعامل مع جميع المشتركين خلال كافة مراحل إيصال الخدمة الكهربائية، وأنها لا تعمل بمعزل عن الجهات الرقابية الرسمية في هذا المجال خلال كافة تعاملاتها مع المشتركين.
وبينت «السعودية للكهرباء» أنه لا توجد علاقة بين تركيب العدادات الجديدة وقراءتها، سواء كانت هذه العدادات تم تركيبها بناء على صكوك أو من دونها، وأنها لديها أنظمة وإجراءات صارمة وواضحة في هذا الشأن ولا مجال لمخالفتها، مشيرة إلى أنها فتحت العديد من القنوات للتواصل بشفافية مع كافة المشتركين سواء على موقعها الإلكتروني أو حساباتها على وسائل التواصل الاجتماعي وتطبيقها على الهواتف الذكية، وذلك لإتاحة الفرصة لجميع المشتركين لمراجعة الشركة في حال وجود أي خطأ، وأنها تعمل على الفور للتجاوب مع أي ملاحظة ومراجعتها وتصحيح أي أخطاء تطبيقاً للأنظمة وحفاظاً على حقوق المشتركين.
وأوضحت في بيان لها أمس (الجمعة) ردا على ما نشرته «عكاظ» أمس بعنوان «حمى الفواتير تصل إلى 40 ألفاً»، أنه يتم حساب الفاتورة وفق معادلة معتمدة من قبل هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج، مؤكدة أنه لا صحة لوجود أخطاء في فواتير المشتركين بسبب تأخر القراءة أو عدم أخذها من قبل موظفي الشركة، مشددة على التزامها بأقصى معايير الشفافية في التعامل مع جميع المشتركين خلال كافة مراحل إيصال الخدمة الكهربائية، وأنها لا تعمل بمعزل عن الجهات الرقابية الرسمية في هذا المجال خلال كافة تعاملاتها مع المشتركين.
وبينت «السعودية للكهرباء» أنه لا توجد علاقة بين تركيب العدادات الجديدة وقراءتها، سواء كانت هذه العدادات تم تركيبها بناء على صكوك أو من دونها، وأنها لديها أنظمة وإجراءات صارمة وواضحة في هذا الشأن ولا مجال لمخالفتها، مشيرة إلى أنها فتحت العديد من القنوات للتواصل بشفافية مع كافة المشتركين سواء على موقعها الإلكتروني أو حساباتها على وسائل التواصل الاجتماعي وتطبيقها على الهواتف الذكية، وذلك لإتاحة الفرصة لجميع المشتركين لمراجعة الشركة في حال وجود أي خطأ، وأنها تعمل على الفور للتجاوب مع أي ملاحظة ومراجعتها وتصحيح أي أخطاء تطبيقاً للأنظمة وحفاظاً على حقوق المشتركين.